1.6 مليون مركبة بسلطنة عمان.. و ’الأبيض’ اللون أكثر أنتشارا

بلادنا الأحد ٢٢/يناير/٢٠٢٣ ١١:٢٩ ص
1.6 مليون مركبة بسلطنة عمان.. و ’الأبيض’ اللون أكثر أنتشارا

مسسقط - الشبيبة

كشفت النشرة الشهرية الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات ، أن أجمالي المركبات المسجلة حتى نهاية ديسمبر 2022م إلى 1,603,376 مليون مركبة من بينها 1,273,791 سيارة خاصة.

وووفق ما رصدته "الشبيبة" فقد تصدر اللون الأبيض إحصائية عدد المركبات في السلطنة ليبلغ 687,790 مركبة فيما حل في المرتبة قبل الأخيرة اللون الوردي بعدد 226 مركبة، وفي المرتبة الأخيرة اللون الأرجواني بعدد 148 مركبة.

يذكر أنّ المركز الوطني للإحصاء والمعلومات يقوم بإصدار النشرة الإحصائية الشهرية بالاتساق مع الاتجاهات والتوصيات الدولية من حيث المفاهيم والتعريفات والبيانات الإحصائية الممكن توفيرها مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف المحلية.

وتغطي هذه النشرة إحصاءات كافة القطاعات بالسلطنة بصورة مجمعة وشاملة، وهو ما خلق اعتمادية كبيرة عليها لدى قطاعات واسعة من المستفيدين الحكوميين وغير الحكوميين فضلا عن العديد من المؤسسات الدولية، وتتابع النشرة الإحصائية الشهرية بشكل دوري.

ويعتمد المركز في إصدار هذه النشرة على مصادر بيانات متعددة متمثلة في الوحدات التنفيذية القطاعية من وزارات وهيئات، والتي يتم متابعة مؤشراتها بالنشرة، فضلا عن البيانات الإحصائية المتوفرة والمحسوبة بالمركز.