البصرة.. تحذيرات بعدم استخدام الألعاب الناريّة خلال نهائي خليجي 25

الجماهير الخميس ١٩/يناير/٢٠٢٣ ١٤:٤٦ م
البصرة.. تحذيرات بعدم استخدام الألعاب الناريّة خلال نهائي خليجي 25
أرشيفية من افتتاح كأس الخليج

البصرة- الشبيبة 

أصدرت مديرية الدفاع المدني بالعراق توجيهًا للجماهير الرياضية في عموم العراق قبيل انطلاق المباراة النهائية لبطولة خليجي 25 والتي ستجمع منتخب العراق وعمان في ملعب البصرة الدولي.

وقالت وكالة الأنباء العراقية أن مدير علاقات وإعلام الدفاع المدني العميد جودت عبد الرحمن قال اليوم الخميس، إن" نجاح البطولة يحتسب لجميع العراقيين في سبيل العودة من جديد لاحتضان البطولات، لذا نوجه رسالة إلى كافة الجماهير الرياضية الموجودة في محافظة البصرة بعدم استخدام الألعاب النارية ذات الأحجام الكبيرة التي تؤدي الى إصابات خطيرة وحوادث حريق، وأن تقتصر فعاليات الاحتفال على اللجنة المشرفة والمنظمة لبطولة خليجي 25 ".

وأضاف عبد الرحمن:" نوجه النداء إلى جميع محافظات العراق بممارسة الاحتفال الحضاري وعدم اللجوء الى استخدام الألعاب النارية والاطلاقات الحية لكي تكتمل فرحة البطولة التي لاقت صدىً كبيراً على الصعيد الخليجي والعربي وحتى العالمي". 

وأوضح عبد الرحمن، أن" مديرية الدفاع المدني فتحت مقراً جوالاً في البصرة منذ انطلاق البطولة وبإشراف مباشر من قبل المدير العام للدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان ويتابع ميدانيا عمل المقر الجوال وفرق الانقاذ المنتشرة وآليات الإطفاء"، لافتا الى أن" المديرية قامت بإرسال فرق ساندة اضافية تحسباً لأي طارئ يحدث في الحفل الختام".