البصرة.. ملعب الميناء يفتح أبوابه لتخفيف الزحام الجماهيري قبل نهائي خليجي 25

الجماهير الخميس ١٩/يناير/٢٠٢٣ ١٤:٣٥ م
البصرة.. ملعب الميناء يفتح أبوابه لتخفيف الزحام الجماهيري قبل نهائي خليجي 25
مدرجات الجمهور العماني

البصرة - وكالات

افتتحت اللجنة المنظمة لخليجي 25 بالبصرة ملعب الميناء أمام الجماهير لمشاهدة المباراة عبر شاشة عملاقة، كما نشرت عشرات الشاشات بالساحات العامة في البصرة.

يأتي ذلك بهدف تخفيف الضغط الجماهيري والتزاحم في ساحات المدينة الرياضية بالبصرة أمام ملعب جذع النخلة والمقرر إقامة نهائي البطولة فيه الليلة بين المنتخب العراقي والعماني.

يذكر أن مدينة البصرة شهدت، حادث تدافع في محيط ملعب المباراة النهائية لخليجي 25، ما أسفر عن مقتل شخص، وإصابة 60 آخرين.

وفي سياقٍ متصل أعلن وزير الداخلية العراقيّ عن إغلاق بوابات ملعب جذع النخلة بعد امتلائه بالجماهير.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية وجَّهت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، نداءً لجماهير نهائي بطولة خليجي 25، داعية المواطنين إلى الالتزام بالتنظيم والتعليمات الصادرة من القوات الأمنية.

من جانب آخر اجتمعت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي (خليجي 25) مع الاتحاد الكرة العراقي ومحافظ البصرة، وذلك بهدف بحث إمكانية تأجيل المباراة النهائيّة للبطولة والمقرر إقامتها مساء الليلة.

ويأتي هذا الاجتماع الطارئ على خلفية الأحداث التي شهدها ملعب المباراة من ازدحام شديد للمشجعين منذ ساعة مبكرة من صباح اليوم مما أفقد القوات الأمنية المنظمة السيطرة على الوضع.

وينظر المتابعين والمهتمين حسم قرار التأجيل من عدمه خلال الساعات القليلة القادمة من اليوم قبل صافرة بداية المباراة المقرر إقامتها عند الثامنة مساءً بتوقيت مسقط.

وقال محافظ البصرة أسعد العيداني في تصريحه له عبر "راديو المربد" بالجنوب العراق ورصدته "الشبيبة".. أنه من المحتمل تأجيل المباراة أو إلغاءها حفاظًا على الأرواح وحمايتهم.