السفير التركي الثاني عشر لدى سلطنة عمان يعلن عن نفسه

بلادنا الأربعاء ١٨/يناير/٢٠٢٣ ١٢:٣٨ م
السفير التركي الثاني عشر لدى سلطنة عمان يعلن عن نفسه

مسقط - الشبيبة

بعد أنّ تقبّل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ أوراق اعتماده سفيرًا فوق العادة ومفوضًا للجمهورية التركية لدى سلطنة عمان؛ أصدر سعادة السفير محمد حكيم أوغلو بيانًا يعرف فيه العمانيين عن جهوده التي يسعى تنفيذها في البلاد من أجل توطيد العلاقات بين البلدين.

ووفقا للبيان الذي رصدته "الشبيبة"، قال السفير التركي الجديد، إن هدفه الأساسي هو تطوير العلاقات الثنائية بين تركيا وسلطنة عمان انطلاقا من الروابط التاريخية التي تعود إلى القرن السادس عشر، وتعزيز سبل التواصل بين الشعبين التركي والعماني، والعمل بإصرار على تمثيل بلده تركيا وشعبه على أتم وتيرة في سلطنة عمان.

‎وأضاف إن السفارة التركية وبالتعاون مع المكتب التجاري التركي في مسقط، على أتم استعداد لبذل قصارى جهدهما من أجل تطوير حجم التجارة الثنائية، التي تزايدت بانتظام في السنوات الأخيرة للوصول إلى قدراتها الحقيقية.

كما يسعى سعادة السفير إلى تعزيز العلاقات الثقافية مع سلطنة عمان، التي تبدي اهتماما بالغاً للغة والثقافة التركية.

وأكد على استمرار السفارة التركية بمسقط في خدمة جميع المقيميين الأتراك كما كانت دائما، وسنواصل جهودنا لدعمكم وإحاطتكم بأحسن الوسائل للوصول إلى أفضل الحلول لمشاكلكم المحتملة وتلبية مطالبكم في أسرع وقت ممكن. 

وأوصى سعادة السفير محمد أوغلو المقيميين الأتراك والمهتمين بمتابعة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالسفارة التركية في مسقط، مع التأكيد على متابعتهم لتعليقات والاقتراحات والأسئلة والاستفسارات القيمة.

ويُعد أوغلو السفير الثاني عشر لجمهورية تركيا لدى سلطنة عمان، إذ تمتد العلاقات التركيّة العمانيّة على مدار 50 عامًا منذ بداية العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1973.