هل تستخدم طريق الباطنة السريع أو متجه لنزوى؟.. إليك تحديثات من الطرق

بلادنا الأربعاء ١٨/يناير/٢٠٢٣ ٠٩:٥٦ ص
هل تستخدم طريق الباطنة السريع أو متجه لنزوى؟.. إليك تحديثات من الطرق

مسقط - الشبيبة 

واصلت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ضمن برنامج الصيانة العمل في إصلاح الحواجز الحديدية المتأثرة نتيجة الحوادث المرورية في طريق الباطنة العام.

كما قامت الوزارة منتصف ليلة الأمس وبالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بفتح تحويلة مرورية مؤقتة على (طريق – الرسيل - بدبد) للمتجهين إلى نزوى في منطقة الرسيل وذلك لحين الانتهاء من مشروع توسعة الطريق.

ودعت الوزارة مستخدمي الطريق أخذ الحيطة والحذر والانتباه.

وكانت الوزارة قد أصدرت "أمر مباشرة تنفيذ" لمشاريع صيانة الطرق الإسفلتية بمحافظات مسندم والوسطى وشمال الشرقية لثلاث شركات متخصصة في مجال صيانة الطرق الإسفلتية.

ويتضمن نطاق عمل تلك المشاريع عددًا من الأعمال منها: إصلاح واستبدال (الحواجز الحديدية، اللوائح الإرشادية والمرورية، الحواجز الخرسانية، العواكس، وأعمال الدهانات الأرضية) إضافة إلى أعمال الحمايات الجانبية للطريق ومكوناته وصيانة جميع طبقات الرصف والأعمال الإسفلتية، وغيرها من الأعمال الأخرى المتعلقة بالطرق الإسفلتية ومكوناتها.

وتهدف الوزارة من خلال تنفيذ هذه المشاريع إلى توفير شبكة طرق آمنة لمستخدمي الطرق الإسفلتية، والمحافظة على استدامة شبكة الطرق بمختلف محافظات السلطنة، بالإضافة إلى توفير طرق آمنة ومتكاملة تتوافق مع التنمية العمرانية والمجتمعية.