وظائف جديدة بالتربية والتعليم بالتعاون مع وزارة العمل.. تعرف عليها

بلادنا الثلاثاء ١٧/يناير/٢٠٢٣ ١٣:٢٩ م
وظائف جديدة بالتربية والتعليم بالتعاون مع وزارة العمل.. تعرف عليها

مسقط - الشبيبة

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توفر عدد من الشواغر في الوظائف التدريسية.

وقالت الوزارة في بيان صدر اليوم ورصدته "الشبيبة": "في إطار تنفيذ توجيهات حضرة صاحب جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- لمتابعة تنفيذ البرامج والمبادرات الخاصة بما يساعد على استدامة تشغيل الباحثين عن عمل في مختلف القطاعات يَسرُّ وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة العمل أن تعلن عن توفر عدد من الشواغر في الوظائف التدريسية للحاصلين على مؤهل جامعي تربوي أو مؤهل جامعي مضاف إليه دبلوم التأهيل التربوي المتوقع تخرجهم خلال العام الأكاديمي 2022/2023م (الفصل الأول، الفصل الثاني، الفصل الصيفي)"

وأوضحت أن خريجي الأعوام السابقة بمن فيهم الذين لم يحققوا الدرجة المطلوبة في الاختبارات التحريرية المعدة لوظيفة معلم خلال الأعوام السابقة وعلى من لديه الرغبة في الالتحاق بهذه الوظائف، التقدم بطلبه عبر موقع الوزارة الالكتروني (البوابة التعليمية).

وأوضحت الوزارة أن فترة التقدم للشواغر الوظيفية ستكون خلال الفترة من تاريخ 18 يناير 2023م وحـتى 9 فبراير 2023م.

وقالت الوزارة على الراغبين في التقدم للوظائف المعلون عنها ضرورة إرفاق إفادة التخرج أو إفادة توقع التخرج أو أي وثيقة من المؤسسة التعليمية تفيد بتخرجهم خلال الفصول الدراسية المشار إليها مع التأكيد على ضرورة تضمينها تاريخ التحاق الخريج بالدراسة. بالإضافة إلى كشف درجات معتمد من جهة التخرج. والبطاقة الشخصية وجواز السفر، والقيد بوزارة العمل.

على أن يكون المتقدم للوظيفة بالإضافة إلى توافر شروط شغلها مستوفيا للشروط أن يكون عماني الجنسية. وأن يكون حسن السيرة والسلوك. وألا يكون قد صدر ضده حكم نهائي بالسجن في جناية أو بعقوبة في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رد له اعتباره.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنه سيخضع الخريجون للامتحان والمقابلة المقررة لشغل الوظيفة وسيحدد وقتها لاحقًا.

وعلى من لديه الرغبة في الالتحاق بهذه الوظائف التقدم بطلبه عبر موقع الوزارة الإلكتروني البوابة التعليمية على الرابط الآتي:

https://hiring.moe.gov.om/designation/services