فبراير المقبل .. بدء أعمال منتدى الاستثمار السعودي - العُماني بالرياض

مؤشر الثلاثاء ١٧/يناير/٢٠٢٣ ١١:٢٩ ص
فبراير المقبل .. بدء أعمال منتدى الاستثمار السعودي - العُماني بالرياض


الشبيبة - العمانية 

 تنظّم وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع وزارة الاستثمار السعودية في الأول من شهر فبراير المقبل "منتدى الاستثمار السعودي - العُماني" بالعاصمة السعودية الرياض.

ويهدف المنتدى إلى توطيد وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين البلدين الشقيقين وإيجاد فرص استراتيجية للاستثمار المشترك ودعم مؤسسات القطاع الخاص في البلدين لفتح سٌبل أوسع للعمل المشترك لما فيه صالح البلدين.

وتتضمن أعمال المنتدى جلسات حوارية لمناقشة أبرز القطاعات الاستثمارية الواعدة بين البلدين، مثل: الطاقة المتجددة، وسلاسل الإمداد، والسياحة، والعقار، والنقل والخدمات اللوجستية وغيرها من الأنشطة ذات الاهتمام المشترك التي تسهم في دفع وتسريع حجم تدفقات الاستثمارات بين البلدين وتعزيز التبادل التجاري.

ويستعرض المنتدى أيضا أبرز تطورات بيئة الأعمال والاستثمار، إضافة إلى المدن والمناطق الصناعية في سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، وستتخلل المنتدى اجتماعات ثنائية بين ممثلي القطاع الخاص من الجانبين لبحث فرص التعاون والشراكة والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.

ويصاحب المنتدى افتتاح معرض الصناعات السعودي العماني بمشاركة الجهات الحكومية من البلدين وأبرز الشركات العمانية والسعودية لعرض المنتجات والصناعات لكلا البلدين الشقيقين، حيث ستستعرض كل جهة وشركة خدماتها ومنتجاتها.

ويشارك في المنتدى جهاز الاستثمار العّماني والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وغرفة تجارة وصناعة عُمان، وبحضور عدد من المسؤولين والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات العُمانية والسعودية وممثلي القطاعين العام والخاص في البلدين الشقيقين.