«الشورى» يبحث التجول الافتراضي للمواقع الأثرية مع وزارة التراث والسياحة

بلادنا الاثنين ١٦/يناير/٢٠٢٣ ١٥:٠١ م
«الشورى» يبحث التجول الافتراضي للمواقع الأثرية مع وزارة التراث والسياحة
من الاجتماع

مسقط - الشبيبة

استضافت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى صباح اليوم الاثنين بعض المعنيين والمختصين بوزارة التراث والسياحة وذلك بشأن موضوع التجول الافتراضي للمواقع الأثرية في سلطنة عمان، والذي يعتبر من الميزات التي تتيح رؤية العديد من الأماكن التراثية والسياحية واستكشاف المواقع الاثرية.

 وتمت خلال الاجتماع مناقشة العديد من الجوانب المتعلقة بالموضوع مع المعنيين من الوزارة منها جهود الوزارة في توظيف التقنية الحديثة للتعريف بالمواقع الأثرية، واستعراض رأي الوزارة في هذا الجانب، والأثر الإيجابي لتطبيق خدمة الواقع الافتراضي على المواقع الأثرية مع مساعي سلطنة عمان نحو تعزيز السياحة والثقافة وسبل تطويرها، وأوصت المعنيين بأهمية التنسيق مع المؤسسات ذات الصلة لتحقيق التكاملية الوطنية لرؤية عمان 2040.

 جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإعلام والثقافة الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الرابع (2022-2023م) من الفترة التاسعة برئاسة سعادة علي بن أحمد المعشني رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

 كما استعرضت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى في اجتماعها العديد من الموضوعات المطروحة في جدول أعمالها سواء المقترحة من اللجنة أو المحالة لها، واتخذت بحقها الاجراء المناسب.