أكثر من 1600 لاعبًا دوليًا.. السلطنة تستضيف حدثًا رياضيًا كبيرًا

الجماهير الاثنين ١٦/يناير/٢٠٢٣ ١١:٣٥ ص
أكثر من 1600 لاعبًا دوليًا.. السلطنة تستضيف حدثًا رياضيًا كبيرًا

مسقط  - الشبيبة 

تنطلق خلال هذا الأسبوع مباريات بطولة العالم للرواد لكرة الطاولة – مسقط 2023، وتقام البطولة خلال الفترة من 15-21 يناير الجاري.

وتشهد البطولة مشاركة 1600 لاعبًا ولاعبة من الفئة العمرية من 40 سنة إلى 90 سنة فأكثر، من 69 دولة مختلفة.

وتقام هذه البطولة مرة كل سنتين، وتأتي إقامتها في السلطنة بإشراف من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لتنس الطاولة والاتحاد العماني لكرة الطاولة ومؤسسة عمان للإبحار.

ويستضيف مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض البطولة والفعاليات المصاحبة لها.

وتأتي إقامة هذه البطولة في سلطنة عمان ضمن توجهات وزارة الثقافة والرياضة والشباب في استقطاب الفعاليات الرياضية الدولية، وتماشياً مع رؤية عمان 2040 نحو إيجاد بيئة وأنظمة محفزة للرياضة العُمانيّة.

وقالت الوزارة أنّ استضافة السلطنة لمثل هذه البطولات له العديد من الآثار نظرًا لما تحظى به البطولة من اهتمام واسع من الرياضيين والمهتمين، بالإضافة لاستقطاب الزوار من مختلف الجنسيات.

وتتوقع الوزارة تحقيق آثار اقتصادية إيجابية من البطولة على الاقتصاد الوطني من خلال الزائرين القادمين للسلطنة، وتنشيط قطاع السياحة والقطاعات الأخرى.

بالإضافة لتعزيز سمعة السلطنة كوجهة عالميّة لاستضافة الفعاليات والأحداث الرياضية الكبرى، إذ سيحظى أكثر من 1600 لاعبًا دوليًا مشاركًا بتجربة متفردة من خلال الاستمتاع بالمقومات الطبيعية والعادات والتقاليد العمانيّة.

كما ستحظى سلطنة عمان بالحصول على تغطية إعلامية كبيرة في الأسواق السياحية الرئيسية للسلطنة والتي تشمل الهند، الصين، روسيا، ألمانيا، إيطاليا والمملكة المتحدة.