مدة تنفيذ المشروع 12 شهرًا.. تواصل العمل في مشروع تطوير عين الثوارة

بلادنا الأحد ١٥/يناير/٢٠٢٣ ١٦:٤٨ م
مدة تنفيذ المشروع 12 شهرًا.. تواصل العمل في مشروع تطوير عين الثوارة
تطوير المشروع يعد ذا قيمة مضافة

العمانية - الشبيبة

يتواصل العمل في مشروع تطوير عين الثوارة الذي تنفذه شركة نخل الأهلية تحت إشراف وزارة التراث والسياحة ومكتب محافظ جنوب الباطنة، من خلال القيام بأعمال التهيئة المساحية لموقع العمل وتمهيد مناطق الإنشاءات وفق المواصفات التي تراعي الظروف البيئية المحيطة بموقع العين وتوفر الاستدامة البيئية.

وقال المهندس سيف بن سليمان الحضرمي الرئيس التنفيذي لشركة نخل الأهلية: إن تطوير هذا المشروع يعد ذا قيمة مضافة ويسهم في تطوير منظومة العمل السياحي والاقتصادي في محافظة جنوب الباطنة بشكل عام وولاية نخل بشكل خاص.

وأضاف: مدة تنفيذ المشروع 12 شهرًا ونأمل بالإنتهاء منه قبل الموعد المحدد في أبريل 2024م، ويشتمل المشروع على تطوير مجموعة من الأراضي القريبة من مجرى العين وعمل توسعة للمواقف العامة وكذلك إنشاء منطقة تعليمية ومنطقة للألعاب ومقاهٍ ومناطق مخصصة للجلسات وعمل دورات مياه بالموقع، مضيفًا بأن مشروع عين الثوارة هو من المشروعات التي تعمل عليها شركة نخل الأهلية للاستثمار ضمن عدة مشروعات أخرى قادمة وقد قمنا بالتوقيع على اتفاقية مع وزارة التراث والسياحة من أجل استثمار وتشغيل قلعة نخل وعملنا على تطوير سوق نخل، وعلى أمل البدء في إنشاء منتجع سياحي وفندق في الولاية خلال هذا العام.

من جانبه يقول خليفة بن سالم الشبلي من ولاية صحار إنه زار موقع عين الثوارة منذ 15 عامًا وهذه هي المرة الثانية التي يزوره فيها ويرى بأن المكان جميل جدًّا ويمتاز بمناظر طبيعية خلابة وجريان المياه من بين الجبال المحيطة بالعيون وهذا الوادي الفسيح.. ويتمنى أن يتم توفير العديد من الخدمات السياحية به.

ويشهد متنزه عين الثوارة بولاية نخل في محافظة جنوب الباطنة حركة سياحية نشطة خاصة أيام العطلات والمناسبات المختلفة، حيث يتوافد المئات من السواح من داخل وخارج سلطنة عُمان للاستجمام وقضاء أوقات من الراحة على ضفاف واديها الفسيح وبين جنبات العيون والأفلاج.