مؤسسة الزبير تسلط الضوء على أهمية إدارة الأداء في النجاح المؤسسي

مؤشر الأحد ١٥/يناير/٢٠٢٣ ١١:٢٧ ص
مؤسسة الزبير تسلط الضوء على أهمية إدارة الأداء في النجاح المؤسسي

مسقط - الشبيبة

عقدت مؤسسة الزبير مؤخرًا ورشة العمل الثانية حول "الإدارة الذكية للأداء – مؤشرات تقييم البناء"، حيث سلطت الضوء على العلاقة بين أداء الموظف والنجاح المؤسسي قدمتها الفاضلة شريفة بنت خالد البلوشية، رئيس مركز التميز للموارد البشرية للمجموعة وذلك في بيت الزبير. وشارك في الورشة العديد من المدراء التنفيذيين ورؤساء الأقسام من مختلف الإدارات في مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها.

بهدف بناء بيئة عمل منتجة تقوم على ثقافة الأداء العالي، هدفت الورشة إلى تعزيز التواصل بين الموظف والمدير المباشر والحصول على ملاحظات إدارة الأداء والتأكيد على أهمية ربط أداء الموظف بأهداف شركات المجموعة.

وفي تعليقها على الورشة، صرحت الفاضلة شريفة البلوشية قائلة: "تسعى مؤسسة الزبير إلى إطلاق عدة مبادرات في مجال إدارة رأس المال البشري من أجل تعزيز ثقافة الأداء المؤسسي. ويمكن تحقيق ذلك من خلال توحيد الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف المستقبلية للمجموعة التي وضعها مجلس الإدارة. وتهدف هذه الورشة إلى تقييم الموظفين بشكل أكثر فعالية، وتقديم ملاحظات بناءة، والتعامل مع محادثات الأداء الصعبة، واستخدام أسلوب تدريب فعال للتعامل مع مثل هذه المحادثات".

بالإضافة إلى تغيير هذه التصورات المتعلقة بعملية إدارة الأداء من كونها إجراءات سنوية روتينية لتصبح أداة أساسية في نجاح وازدهار أي مؤسسة بالإضافة إلى كونها أداة فعالة لتحقيق التحسين المستمر لكل من المؤسسة والموظف.

وأضافت قائلة: "نحتاج إلى تنظيم مثل هذه الورش الآن أكثر من أي وقت مضى حتى تتمكن الشركات من تحقيق الأهداف المرجوة من خططها الاستراتيجية من خلال الاستثمار الأمثل في رأس المال البشري ورفع مستوى أدائها في مختلف التخصصات وعلى جميع المستويات الوظيفية. هناك علاقة مباشرة بين ازدهار أي منظمة وأداء الموظف. أيضًا، يساهم بناء نظام قوي لإدارة الأداء في تنمية الكفاءات العُمانية بما يتماشى مع تطلعاتهم المستقبلية على جميع المستويات، بالإضافة إلى رسم خطة واضحة للتقدم الوظيفي تساعد هذه المواهب على تطوير حياتهم المهنية بطريقة منظمة ومستمرة".

أشاد نبهان الخروصي، مستشار الموارد البشرية والرئيس التنفيذي لشركة "الأميال الإضافية" بالمنهج الذي تتبعه مؤسسة الزبير في تحويل ممارسات رأس المال البشري باعتباره المحرك الرئيسي للنهوض وتعزيز نجاح شركات المجموعة.

تعمل إدارة الموارد البشرية في مؤسسة الزبير بشكل مستمر على تصميم وإطلاق العديد من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تطوير رأس المال البشري في شركات المجموعة، حيث نظمت مؤسسة الزبير عدة ورش عمل بالتعاون مع الأميال الإضافية شركة المتخصصة في خدمات إدارة رأس المال البشري.

لأكثر من خمسة عقود، عملت مؤسسة الزبير على جذب الخبرات والابتكارات الجديدة من جميع أنحاء العالم إلى السلطنة والأسواق الأخرى التي تعمل فيها. وهي من أكبر المؤسسات التي تساهم في تطوير البنى الأساسية للاقتصاد والمجتمع المحلي بمختلف قطاعاته مثل الثقافة والسياحة والصناعة.

تضم مؤسسة الزبير مجموعة متنوعة من الشركات المتميزة ووحدات الأعمال الاستراتيجية والمشاريع المشتركة المنتشرة في جميع أنحاء السلطنة وأسواق الشرق الأوسط والهند والشرق الأقصى وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.