بـ 14 ألف حاج.. اعتماد كامل حصة سلطنة عمان من الحج لعام 2023

بلادنا الثلاثاء ١٠/يناير/٢٠٢٣ ١٨:٣٦ م
بـ 14 ألف حاج.. اعتماد كامل حصة سلطنة عمان من الحج لعام 2023
تم اعتماد كامل حصة سلطنة عمان

مسقط- الشبيبة 

وقعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ‎اتفاقية حجاج سلطنة عمان لعام 1444هـ مع وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

‎وأكدت الوزارة في تغريدة على موقع "تويتر" رصدتها "الشبيبة" أنه تم اعتماد كامل حصة سلطنة عمان من عدد الحجاج بـ 14 ألف شخص.

الجدير بالذكر، أعلنت السعودية، أمس الاثنين، توقيع اتفاقيات بشأن حصص وخدمات الحجاج مع وفود 24 دولة إسلامية، مشيرة إلى أن عدد الحجاج سيعود إلى ما كان عليه قبل جائحة كورونا.

وانطلق أمس، معرض ومؤتمر الحج والعمرة المعروف باسم "إكسبو الحج" في مدينة جدة، لاستعراض وبحث تطوير خدمة ضيوف الرحمن، والذي يستمر حتى الخميس القادم.

وقالت وزارة الحج والعمرة عبر تغريدات في "تويتر": إنه "تزامناً مع إكسبو الحج 2023"، وقع وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة 17 اتفاقية دولية مع 17 وفداً لدول، فيما وقع نائبه عبد الفتاح المشاط 7 اتفاقات مماثلة مع 7 وفود أخرى.‎

وتتضمن الاتفاقيات "الحصة المخصصة لكل وفد، ومنافذ ووسيلة القدوم والمغادرة، والتعليمات التنظيمية"، وفق تغريدات الوزارة، دون تفاصيل أكثر.

وفي بيان للوزارة قالت: إن الاتفاقيات "تأتي بهدف تطوير خدمات الحج والعمرة، وتحقيقاً لمستهدفات برامج رؤية السعودية 2030".

وتشمل "نشر ثقافة الجودة، وإجراء الدراسات والبحوث، والتعاون في مجالات العمل على البرامج الاستشارية مع شركاء وزارة الحج والعمرة لرفع الكفاءة والجودة، وممثلين في الطوافة ومقدمي خدمات التموين والنقل".

كما أعلن وزير الحج السعودي عودة أعداد الحجاج في الموسم المقبل إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا، وذلك بدون أي قيود على العمر.