وفد إماراتي رسمي يطّلع على تجربة مركز الشباب بسلطنة عُمان

بلادنا الاثنين ٠٩/يناير/٢٠٢٣ ٢١:٥٣ م
وفد إماراتي رسمي يطّلع على تجربة مركز الشباب بسلطنة عُمان

مسقط- الشبيبة 

اطّلع معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزیودي وزير دولة للتجارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم على تجربة مركز الشباب، وآلية عمله وبرامجه التي أطلقها، والأنشطة التي يعمل عليها، بالإضافة لمبادرات وخطط المركز للعام 2023.

وتجول معالي الضيف والوفد المرافق له في مرافق المركز التي تتضمن مساحات عمل مشتركة ومختبر الطباعة ثلاثية الأبعاد ومختبر الطائرات بدون طيار والواقع الافتراضي وقاعات التدريب والتأهيل ومتعددة الأغراض وقاعة موسيقى و مرسم.

واستمعوا خلال الزيارة لشرحٍ وافٍ لتجارب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحتضنة في حاضنة الأعمال بالمركز والتي تأتي بشراكة استراتيجية مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويعمل مركز الشباب من خلال البرامج والمبادرات التي يقوم بها على صقل مواهب الشباب وتنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرات اللازمة لتحقيق مكاسب مستدامة في مختلف المجالات.

وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزیودي وزير دولة للتجارة الخارجية بدولة الإمارات العربیة المتحدة: هناك العديد من الفرص للعمل معًا والارتقاء بالعلاقة الاقتصادية التجارية الشبابية، ومن خلال زيارتي لمركز الشباب يتضح اهتمام المركز باكتشاف المواهب وبدعم ومتابعة من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله ورعاه-

وأضاف الزيودي بأن الشركات الناشئة في التقنيات الحديثة مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد ومشاريع الرقمنة لها مستقبل كبير متمنيًا التوفيق للشباب العمانيين.