بالصور.. السيد ذي يزن يرعى احتفال شرطة عُمان السلطانية بيومها السنوي

بلادنا الخميس ٠٥/يناير/٢٠٢٣ ١٧:٤٤ م
بالصور.. السيد ذي يزن يرعى احتفال شرطة عُمان السلطانية بيومها السنوي
صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد

العُمانية- الشبيبة 

احتفلت شرطة عُمان السلطانية اليوم بيومها السنوي الذي يصادف الخامس من يناير من كل عام برعاية صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب.

وبهذه المناسبة أُقيم على ميدان الاستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة في ولاية نزوى حفل تخريج دورات من الضبّاط المرشحين بنظام الدبلوم في القانون وعلوم الشرطة، والضبّاط المرشحين الجامعيين، والضبّاط المرشحين التخصصيين، والضبّاط المرشحين بنظام الخدمة، ومن بين الخريجين ضبّاط من شؤون البلاط السلطاني العُماني وجهاز الأمن الداخلي والحرس السلطاني العُماني ومُبتعثون من المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

بدأت وقائع الاحتفال بأداء التحية والسلام لصاحب السمو السيد راعي الحفل ثم استأذن قائد الطابور سموَّه بتفتيش الصف الأمامي من طابور الاستعراض، وقدّم الخريجون استعراضًا عسكريًّا أمام المنصة الرئيسية، بعدها قام راعي المناسبة بتسليم الجوائز إلى أوائل الخريجين.

ثم بعد ذلك أجريت مراسم تسليم واستلام راية أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة من دفعة الضباط المرشحين الخامسة والأربعين إلى دفعة الضباط المرشحين السادسة والأربعين.

بعدها ردد طابور الخريجين نشيد شرطة عمان السلطانية "حماة الحق" وقسم الولاء وهتفوا ثلاثًا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى - حفظه الله ورعاه - ثم أدوا التحية والسلام لصاحب السمو السيد راعي الحفل إيذانًا بانتهاء الاستعراض.

بعد الاستعراض قدم طابور فرسان خيالة شرطة عُمان السلطانية عرضًا بالمرور من أمام المنصة الرئيسية، وعزفت موسيقى شرطة عُمان السلطانية مقطوعات موسيقية متنوعة.

وعلى هامش الاحتفال قام صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد بزيارة مركز البحوث والدراسات بالأكاديمية، تعرّف خلالها على ما تحويه المكتبة من المراجع والمصادر التعليمية للباحثين والمحاضرين والمتدربين في مجالات الأمن والقانون وعلوم الشرطة، واستمع سموُّه لشرح عن المختبرات التدريبية التي تُعنى بمجالات البحث الجنائي ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ومختلف أساليب البحث والإنقاذ.

كما زار صاحب السمو السيد وزير الثقافة والرياضة والشباب مدرسة موسيقى الشرطة بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة رعى خلالها تخريج أول دورة للمستوى الخامس من الموسيقيين ودورات من مستويات أخرى، كما شهد سموه عرضاً موسيقياً قدمه الخريجون واطلع على مرافق مدرسة موسيقي الشرطة والمتحف الموسيقي.

تضمن الاحتفال الإعلان عن الفائزين بجوائز شرطة عُمان السلطانية لعام 2022م حيث حصلت قيادة شرطة محافظة مسقط على المركز الأول في مسابقة السلامة المرورية (قدوة والتزام) التي يأتي تنظيمها بهدف تحسين إنتاجية وأداء الأعمال المرورية، وحصلت أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة على المركز الأول في مسابقة شرطة عُمان السلطانية للمشاة.

بعدها التقطت الصور التذكارية لصاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد راعي المناسبة مع الضباط الخريجين وأعضاء الهيئة الإشرافية والتدريبية.

وفي ختام الزيارة اطلع سموُّه على المرافق الرياضية في أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وشاهد مسابقة وعروض السباحة بكلية الشرطة، بالإضافة إلى مهارات الدفاع عن النفس والتايكواندو والكاراتيه.

حضر المناسبة عدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء والمستشارين وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة وشرطة عُمان السلطانية والأجهزة الأمنية والعسكرية والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأصحاب الفضيلة والسعادة والمديرين العامين بالمؤسسات والهيئات الحكومية وشيوخ وأعيان محافظة الداخلية وأولياء أمور الخريجين.