’المدني السعودي’ ينقذ 4 أشخاص من السيول.. والكويت تحذر

الحدث الخميس ٠٥/يناير/٢٠٢٣ ١٠:٤٥ ص
’المدني السعودي’ ينقذ 4 أشخاص من السيول.. والكويت تحذر
الدفاع المدني السعودي

مسقط - وكالات

أعلن الدفاع المدني السعودي إنقاذ أشخاص احتجزتهم سيول شهدتها بعض أنحاء منطقة المدينة المنورة، غربي المملكة، في حين دعت الكويت المواطنين والمقيمين إلى الحذر من هطول الأمطار ، حسب "الخليج أونلاين".

وأفاد الدفاع المدني، في تصريح له على حسابه في موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء، بأن عناصره بالمدينة باشرت إنقاذ 4 أشخاص احتجزوا داخل مركبتين، عقب تلقي بلاغين بشأنهما.

وفي السياق، نشرت قناة "الأخبارية" المحلية، مقطع فيديو يظهر عسكرياً في قوات الطوارئ ينقذ طفلاً محتجزاً في سيول المدينة.

كما أكدت صحيفة "سبق" الإلكترونية أن فرق الدفاع المدني نفذت الكثير من عمليات الإنقاذ والإخلاء والإيواء، منها لثلاثة مواطنين في وادي البيضاء، ومقيم في أحد أودية خيبر، ومواطن في طريق تبوك، وآخر في وادي أبيار الماشي.

وشهدت منطقة المدينة المنورة هذا الأسبوع أمطاراً متوسطة إلى غزيرة، وسيولاً بأودية وشعاب، وسط تحذيرات المركز الوطني للأرصاد واستنفار الدفاع المدني والجهات المعنية.

وفي الكويت، ناشدت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين الالتزام والحذر؛ "لهطول الأمطار على مناطق البلاد ، ولانخفاض الرؤية الأفقية على بعض الطرق".

وتسببت الأمطار بالكويت في "تجمعات وبرك مائية في بعض المناطق، ما نتج عنه ربكة مرورية وبطء حركة السير في العديد من الطرق"، وفق صحيفة "القبس" المحلية.

وتشهد السعودية وباقي دول الخليج العربي عادة هطولات مطرية، وغالباً ما تكون غزارة الأمطار شديدة، خصوصاً بداية فصل الشتاء.