طارق عيد، مدير فندق سيفاوي بوتيك: وقوع الفندق بجبل السيفة يجعله وجهة سياحية متكاملة تقدم تجارب ترفيهية لا تنسى

سياحة و سفر الأربعاء ٠٤/يناير/٢٠٢٣ ١٨:٢٣ م
طارق عيد، مدير فندق سيفاوي بوتيك:  وقوع الفندق بجبل السيفة يجعله وجهة سياحية متكاملة تقدم تجارب ترفيهية لا تنسى

مسقط - خالد عرابي

أكد الفاضل طارق عيد، مدير فندق سيفاوي بوتيك، أن الفندق يوفر تجربة سياحية فريدة من نوعها ، فالفندق بموقعه الساحر في قلب " مشروع موريا جبل سيفة " يعطي خصوصية ومميزات نسبية مميزة ، وقد ينظر له أو يراه البعض كفندق فقط، ولكنه هو أكثر من ذلك بكثير، فهو وجهة وتجارب سياحية متكاملة تضم الإقامة والمأكولات والمشروبات والترفيه، مع الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المختلفة علاوة على العروض والفعاليات السياحية التي تجعل من يأتي لجبل السيفة يمكن أن يبقى على الأقل أربع إلى خمس ليالي دون الحاجة إلى الخروج من المكان حتى يمكنه الاستمتاع بالأنشطة والعروض الترفيهية بالمكان والتي تجعل إقامته بفندق سيفاوي بوتيك ليست تجربة إقامة فندقية فقط وإنما تجربة سياحية متكاملة يمكن وصفها بأنها " تجربة لا تنسى".

وأضاف قائلا: " يشكل فندق سيفاوي بوتيك في مشروع جبل سيفة ترجمة حقيقية للعراقة العربية الأصيلة وحداثة التصميم العالمي. كما يستقبل الفندق ضيوفه وزواره بكرم و دفء الضيافة العمانية حيث يشكل انعكاسا لتقاليدها وتراثها الممتد لآلاف السنين. و يقع الفندق في قلب المرسى في جبل سيفة ضمن أحضان الطبيعة الخلابة المحاطة بجبال الحجر الشاهقة والحياة البحرية الثرية بإطلالة رائعة على مياه بحر العرب الصافية بلونها السماوي الخلاب. وقد تم افتتح فندق سيفاوي بوتيك في عام 2011 بواسطة شركة موريا، التي تنفرد بخبراتها الواسعة وريادتها في إنشاء الوجهات السياحية المتكاملة وأكثرها تنوعاً في عمان."

68 غرفة وجناح فندقي

وقال عيد: يضم الفندق 68 غرفة وجناح فندقي مع الشقق الفندقية المختلفة، والتي تضم: 25 جناحا فندقيا، و29 غرفة فندقية بالإضافة إلى 14 شقة فندقية متنوعة ما بين شقة بثلاثة غرف، و7 شقق غرفتان، و 5 شقق غرفة واحدة مع مرافقها المختلفة من الصالة والحمامات، وجميعها مجهزة وفقا لأعلى المعايير العالمية التي تتعدى كافة توقعات وتطلعات الزبائن وتشمل كل منها شرفة خاصة بإطلالات مميزة على بحر العرب، أو جبال الحجر بظلالها الفريدة، ومنها ما يطل على المرسى أو حوض السباحة.

وأكد مدير فندق سيفاوي بوتيك أن الفندق يثري تجربة الضيوف والزوار بتشكيلة رائعة ومتنوعة من أشهر المطاعم المحلية والعالمية التي تقدم باقة فريدة من الأطباق والوجبات المستوحاة من جميع المطابخ العالمية ، والتي توفر تجربة مأكولات ومشروبات مميزة، فبدءا من مطعم "ديونز" على الشاطيء والذي افتتح مؤخرا بطبيعة موقعه الساحرة وبتصميمه الخلاب مع توفير تجارب طعام لا تنسى وهي تتنوع لتضم أصناف وألوان من الأطعمة العالمية التي ترضي العديد من الأذواق بدءا من المأكولات البحرية الطازجة التي يتم فيها توفير منتجات بحرية صيد اليوم خصيصا للمطعم، وقد افتتح في ديسمبر الماضي، ويتميز بشاطئه ذو الكثبان الرملية الناعمة البيضاء، كما يوفر المطعم المأكولات الأخرى الإيطالية والمشاوي وغيرها من الأطعمة التي ترضي العديد من الأذواق . وهو يفتح طوال أيام الأسبوع ما عدا الأحد من الساعة 12 ظهرا إلى 8 م مساءا طول أيام الأسبوع، وحتى العاشرة مساءا في أيام نهاية الأسبوع.

وقال عيد بأن الفندق يتيح تجربة طعام أخرى فاخرة من خلال مطعم السبلة، وهو مطعم دولي يخدم جميع وجبات اليوم للمقيمين بالفندق وحتى الزوار من خارج الفندق ومتاح فيه البوفيه و كذلك حسب طلب الزبون " من قائمة الطعام، بالإضافة إلى خدمة الغرف.

وأشار إلى أن واحدة من التجارب الرائعة والفريدة للطعام يوفرها الفندق من خلال المطعم التركي المميز بل والفريد من نوعه ربما على مستوى السلطنة ككل، وهو مطعم "تورا" التركي ويتميز بأنه يضم شيفات أتراك يقدمون قائمة من أشهر المأكولات والمشروبات التركية اللذيذة بشتى أنواعها والتي ربما لا تتاح في مطاعم أخرى تركية في السلطنة ، كما يقدم المطعم الأكلات التركية التي تقدم في المنازل التركية نفسها، وكذلك التي تقدم في ولايات تركية مختلفة بالاضافة إلى أن الشيفان التركيات المتخصصان بالمطعم واللذان أحضرا خصيصا لهذا المطعم يحرصان حتى على توفير نكهات الطعام وكثير من العناصر الغذائية المطلوبة من تركيا مباشرة ، وهذه واحدة من الميزات النسبية لدينا في مطاعم فندق سيفاوي إذ أن كل شيف لطعام دولة ما نحضر له شيف متخصص من نفس بلد هذا المطعم مما يجعلنا نقدم تجربة طعام بطعم وذوق هذا البلد وهو ما يجعل الزوار والضيوف يعيشون تجارب طعام لا تنسى بل ويصبحون زوار دائمون يترددون باستمرار على الفندق ومطاعمه .

كما أشار إلى أن هناك تجربة متميزة أخرى بمطعم "بيك أواي" والتي تتميز بأنها توفر تجاب المخبوزات المميزة والتي يتفرد بها المطعم مما يجذب العديد من الزبائن خصيصا له. وقال عيد بأننا سنفتتح في يناير الجاري مطعم ياباني جديد ولأول مرة ، وسيقدم المأكولات اليابانية بجميع أنواعها كما سيكون على مستوى عالي جدا حيث سيتم أيضا إحضار شيف متخصص فيها.

واحة للاسترخاء والهدوء

وأشار إلى أن الفندق يشكل واحة للاسترخاء والهدوء ويوفر حوض سباحة متميز وحمامات الجاكوزي والساونا، والبخار، وكذلك صالة للياقة البدنية مجهزة بأحدث المعدات والأدوات الرياضية، وكل ذلك مجانا ضمن باقات الإقامة، كما يوجد نادي صحي "سبا" ولكنه كما أي سبا في كل الفنادق يوفر باقات بأسعار مختلفة حسب رغبة الزبون. ويقدم النادي الصحي تشكيلة من العلاجات المميزة لعشاق الرفاهية المطلقة، بالاضافة إلى وجود شاطئ خاص بالفندق.

وقال عيد بأن من أهم ما يميز الفندق أنه في نطاق العاصمة مسقط، وفي ذات الوقت يعتبر وجهة خارجها لأنه ليس بعيد جدا، حيث يبعد الفندق حوالي 45 دقيقة خارج مسقط تقريبا، ولذا يتميز أيضا بأنه وجهة مثالية أيضا لعطلات نهاية الأسبوع بالاضافة إلى الاستمتاع بجبل السيفة ، فالفندق يستقطب المقيمين في مسقط لقضاء أجمل الأوقات خلال العروض اليومية وباقات نهاية الأسبوع مما يجعله الوجهة الأمثل للباحثين عن الراحة بعيدا عن زحام المدينة، كما يعد الفندق وجهة مميزة للسياح أيضا حيث يمكن الوصول إليه بالسيارة والاستمتاع في الطريق بالمناظر الطبيعية الجبلية والبحرية الخلابة مما يثري الضيوف والزوار بتجربة ترفيهية لا تضاهى على الإطلاق.

وأشار مدير الفندق إلى أنه بفضل موقعه الفريد، يقدم الفندق خدمات استضافة وتنظيم للمؤتمرات وفعاليات الأعمال وكذلك حفلات الشركات و عروض شركات السيارات و غيرها سواء في القاعات الداخلية أو على حوض السباحة أو على الشاطئ مع تجهيزات وخيارات تفي بمتطلبات الشركات، إضافة إلى جهوزيته لتنظيم الاجتماعات والندوات، فضلاً عن تقديمه باقة رائعة من خيارات تنظيم حفلات الزفاف رفيعة المستوى. ويضم الفندق قاعتي اجتماعات وهما المجلس والحجر بسعة تصل إلى 120 شخص ومجهزتين بالكامل بأفضل التقنيات الحديثة مع خدمة الدعم الخبير في عملية تنظيم وتسيير الفعاليات بمختلف أنواعها.

وقال: من الأشياء المميزة في الفندق وجود مارينا مميزة ذات طابع خاص، وهو طابع مأخوذ عن سابقة أعمال مجموعة موريا السياحية السابقة سواء في هوانا صلالة أو في مدينة الجونة في جمهورية مصر العربية. وأيضا ما يوفره من الألعاب المائية الرائعة والتي تضم تأجير أنواع مختلفة من القوارب وجيت سكي وقوارب الموز "بنانا بوت" وكذلك توفير الرحلات البحرية بأوقات نختلفة بالاضافة إلى رحلات الصيد، كما يوجد أيضا ركوب الدراجات الهوائية والدراجات البخارية، وغيرها الكثير من الأنشطة المختلفة التي تجعل كثيرون يقيمون لعدة ليالي دون الحاجة إلى الخروج من جبل السيفة كوجهة سياحية . وأشار إلى أن الفندق يزداد الاقبال عليه بشكل كبير في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية في المناسبات الوطنية والأعياد والتي تصل نسبة الاشعالات الفندقية فيها إلى 100%.

وأردف قائلا: يوجد بالفندق أيضا العديد من الملاعب المختلفة من كرة القدم والسلة والطائرة وكرة الريشة والتنس الأرضي وغيرها مما يتيح مزيد من التجارب الترفيهية والأنشطة الرياضية للزوار. وفوق كل هذا و ذاك بل و الأهم وجود ملاعب جولف مقامة على أحدث المقاييس العالمية بتسع حفر. وهذا يضيف تجربة أخرى أكثر ثراءا و روعة بجانب المناظر العامة المبهجة.

وأكد عيد على أن واحد من الإضافات التي حدثت مؤخرا هو "اسطبل للخيول" والتي ستكون واحدة من الأنشطة الجميلة والتي تتيح للضيوف تجربة أخرى فريد حيث يوفر عدد من الخيول العربية الأصيلة ، ويمكن ركوب الخيل أو الاستمتاع بقضاء وقت معها، بل وهناك تجربة فريدة وهي أنه يمكن للزوار ركوب خيل والذهاب به من منطقة اسطبل الخيول إلى مطعم "ديونز" لتناول الطعام ومن ثم العودة بالخيل مرة ثانية، وهي تجربة جد مختلفة و بحق فريدة من نوعها بل و الأولى من نوعها في السلطنة. كما أكد على أن ما يجعل المقيم في أي من فنادق مجموعة أوراسكوم للضيافة مميزة أن المجموعة تمتلك تاريخ عريق في مجال السياحة والضيافة وهي تمتلك 34 من الفنادق في عدة دول حول العالم منها في عمان ومصر وسويسرا ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ومونتنجرو. ومنها في سلطنة عمان فقط أربعة فنادق هي: " الفنار، روتانا، وجويرة " في صلالة ، بجانب فندق سيفاوي بوتيك والتي توفر جميعها أكثر من 1300 غرفة وجناح فندقي و يمكن لمن يقيم يأحدى أن ينسق للإقامة بأي من الفنادق الأخرى و الحصول على ميزات نسبية عديدة.