مازيراتي ليڤانتي مودينا: الشغف بروعة الأداء

مؤشر الخميس ٢٩/ديسمبر/٢٠٢٢ ١١:٠١ ص
مازيراتي ليڤانتي مودينا: الشغف بروعة الأداء

مسقط - الشبيبة

إذا كنت مهتمًا بسيارة دفع رباعي تقدم أداءً جيدًا على الطريق، فما عليك التفكير الا في سيارة مازيراتي ليڤانتي مودينا.

على مر السنين، رأينا ليڤانتي تكسر قالب ما يمكن أن تقدمة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، مزجًا أداء مازيراتي المثالي والتحكم والتصميم الإيطالي الفاخر، التصميم الداخلي الفسيح والمفروشات الجلدية الإيطالية الفاخرة والخطوط الانسيابية الساحرة للتصميم الخارجي الذي يرسم ملامحهما المثالية، إنها سيارة حصرية مخصصة للعملاء الأكثر تمييزا.

الآن مع تصميم مودينا، أصبح الغرض من القوة الديناميكية لسيارة ليڤانتي أكثر وضوحًا. يمكننا القول إنها جاءت لتعيد تعريف الأداء بشكل أكبر مما يرفع حدود ما هو ممكن في سيارات الدفع الرباعي عاليا. تم تصميم مودينا للعملاء الذين يحبون عالم الرياضة، وهي وسيلة لتحقيق أقصى استفادة من الوقت والمحيط. إنها مصممة لأولئك الذين يبحثون عن توازن بين الأناقة العريقة والديناميكية العالية ومتعة القيادة الحقيقية.

جاءت ليڤانتي مودينا مزودة بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات بقوة 350 حصاناً، وتوفر هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تجربة قيادة استثنائية مع استهلاك منخفض للوقود، وعزم دوران يبلغ 500 نيوتن متر عند عدد دورات للمحرك من 1750 إلى 5000 دورة في الدقيقة، ومع وجود هذا المحرك على متن السيارة ، تتسارع النسخة الأساسية من ليڤانتي من 0 إلى 100 كم / ساعة في 6.0 ثوانٍ فقط وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 251 كم / ساعة ، بينما وفقًا لبيانات WLTP ، يبلغ استهلاك الوقود 11.6 لترًا / 100 كم ، وتصدر 270 جراماً من ثاني أكسيد الكربون / كم. تتوفر ليڤانتي مودينا أيضًا مع إصدار مودينا إس بقوة 430 حصان.

من المثير للاهتمام أن أحدث جيل من محركات مازيراتي عالية الأداء، وكلها معتمدة من Euro 6Cبأنها قوية وجريئة وصديقة للبيئة. تم تصميمها بواسطة Maserati Powertrain بالتعاون مع فريق تطوير فيراري، وهي تتكون من شاحن توربيني مزدوج – واحد لكل جهة في الأسطوانة – بالإضافة إلى توفير المحرك سداسي الأسطوانات V6أحدث أنظمــة التحكّم فــي الصمام وتقنية الحقن المباشر عالي الضغط (200 بار)، ويتم تحقيق أقصى عزم دوران عند عدد دورات للمحرك أقل بكثير من 2000 دورة في الدقيقة، مما يضمن قدرة قيادة يومية استثنائية.

من الصعب ألا نلاحظ أن ليڤانتي في إصدار مودينا تبرز ملامحها الرياضية من خلال مصدات رياضية، ولمسات باللون الأسود “البيانو”، وعجلات معدنية مقاس 20 بوصة. داخل المقصورة، كل التفاصيل تستحضر متعة القيادة النموذجية للعلامة التجارية، مع مقاعد جلدية رياضية، ومقصورة داخلية أنيقة Piano Black Trim.

سيستمتع المالكون بتصميم سيارة ليڤانتي مودينا الداخلي المذهل الذي سيغمرك في كل رحلة بفضل المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً، وعجلة القيادة متعددة الوظائف المكسوة بالجلد، ومفتاح أوتوماتيكي، ومزدوج التحكم التلقائي بالمناخ، وباب خلفي كهربائي. بالإضافة إلى ذلك، يوفر نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس بالألوان الكاملة نظام ملاحة، وبلوتوث، وأندرويد أوتو، وأبل كاربلاي، ومدخلات USB / Aux، وصوت عالي الدقة يبقيهم متصلين ومستمتعين في جميع الأوقات.

إنها غنية بتقنيات التي تعمل على تعزيز الأمان للسائق والراكب مثل مثبت السرعة التكيفي، ونظام مساعدة السائق المتقدم للتحذير من الاصطدام، هناك أيضًا تنبيه ضد النقطة العمياء واكتشاف المسار المتقاطع الخلفي، وأنظمة مغادرة المسار، وكاميرا خلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، ومساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، ومقاومة الانغلاق للمكابح، والوسائد الهوائية المتقدمة، والتحكم في الجر / الثبات.

لأولئك الذين لديهم الشغف بمتعة القيادة أثناء سماع أصوات هدير المحركات المميزة، نعم، لن تكون سيارات الدفع الرباعي من علامة مازيراتي دون نوتة العادم الإيطالي المميز، ولا يرضي ذلك ليڤانتي مودينا بالتأكيد، ويظهر ذلك جليا في أن بالضغط الخفيف على دواسة الوقود يمكن أن ينشط صوتًا زمجرًا هو مجرد موسيقى لآذان أي من عشاق السيارات، بينما يجذب أيضا انتباه كل سائق آخر على مرمى البصر.

تم تصور شخصية ليڤانتي مودينا الفريدة لغزو آفاق جديدة، وها هي تفعل ذلك بقوة.

اختر سيارة مازيراتي ليڤانتي مودينا لتتميز بين الآخرين!