عدد من الدول تدرس فرض تدابير وقائية تتعلق بكورونا على المسافرين القادمين من الصين

الحدث الأربعاء ٢٨/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٠:٠٧ ص
عدد من الدول تدرس فرض تدابير وقائية تتعلق بكورونا على المسافرين القادمين من الصين
فيروس كورونا في الصين

الشبيبة - وكالات

تدرس الولايات المتحدة فرض إجراءات جديدة مرتبطة بمكافحة كورونا على المسافرين القادمين من الصين، وذلك بعد أن أعلنت اليابان والهند وماليزيا تشديد قواعدها على الوافدين من الصين ، حسب "روسيا اليوم".

عدد من الدول تدرس فرض تدابير وقائية تتعلق بكورونا على المسافرين القادمين من الصينوسائل إعلام: اعتبارا من 8 يناير الصين تفتح الحدود وتتخلى عن الحجر الصحي

وقال مسؤولون أمريكيون، إنه بسبب مخاوف من "نقص شفافية البيانات" الواردة من بكين، فإن الولايات المتحدة تدرس فرض إجراءات جديدة مرتبطة بمكافحة كوفيد-19 على المسافرين الوافدين إليها من الصين.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أعلنت اليابان والهند وماليزيا تشديد القواعد للوافدين من الصين في الساعات الأربع والعشرين الماضية، بسبب زيادة الإصابات بفيروس كورونا هناك.

وقالت اليابان إنها ستطلب من الوافدين من الصين تقديم فحص سلبي لمرض كوفيد-19، في حين فرضت ماليزيا المزيد من إجراءات الرصد والمتابعة.

وقال المسؤولون "ثمة مخاوف متزايدة في المجتمع الدولي بشأن الزيادات الراهنة في إصابات كوفيد-19 في الصين، ونقص شفافية البيانات... التي تعلنها جمهورية الصين الشعبية".

وتواجه بعض المستشفيات ودور الجنازات في الصين ضغوطا مع انتشار الفيروس إلى حد كبير في أنحاء البلاد.

لكن بيانات رسمية كشفت أن الصين سجلت وفاة واحدة فحسب بمرض كوفيد-19 خلال سبعة أيام، حتى الاثنين الماضي، مما يثير شكوكا بين خبراء الصحة والسكان بشأن صحة البيانات الحكومية الصينية.