بالصور.. الثلوج تغطي جبل اللوز بمنطقة تبوك السعودية

مزاج الثلاثاء ٢٧/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٥:٤٣ م
بالصور.. الثلوج تغطي جبل اللوز بمنطقة تبوك السعودية
الصور نشرتها وكالة الأنباء السعودية

وكالات - الشبيبة

تساقطت الثلوج على قمم جبال "اللوز" بمنطقة تبوك السعودية، فيما تراجعت درجات الحرارة بشكل كبير، ما ينذر بشتاء قارس على المناطق الشمالية للمملكة.

وحذرت السلطات السعودية من أن قمم جبال اللوز ليست مؤهلة لاستقبال الزوار، وطرقها لا تتناسب مع المرور الكثيف للسيارات مع موسم الثلوج، وفقا للخليج أونلاين.

وقال المرصد الوطني للأرصاد إن الضباب والأجواء شديدة البرد والرياح ومحدودية الرؤية تتسبب في التعرض للكثير من الأخطار.

ويبلغ ارتفاع جبل اللوز 2549 متراً فوق سطح البحر، ويتميز ببرودته الشديدة، فهو الجبل الوحيد الذي تسقط عليه الثلوج في فصل الشتاء بعموم المملكة.

وكثيراً ما يتأثر هذا الجبل بالمنخفضات الجوية القادمة من مناطق بلاد الشام، مصحوبة بكتل هوائية باردة قادمة من المناطق القطبية.

وشكلت المناطق التي وصلها الزائر الأبيض منظراً جمالياً ووجهة لأهالي منطقة تبوك وزائريها ممن قدموا من مختلف المناطق لرصد المشهد.

وقال المركز الوطني للأرصاد إن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة قد تصل إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية.

ومن المتوقع أن تطال هذه الرياح مناطق الجوف وحائل والقصيم، وأن تمتد إلى أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية، وبخاصة الأجزاء الشمالية منها.

وأوضح المركز أن الثلوج الخفيفة ربما تتساقط على أجزاء من مرتفعات منطقة تبوك (علقان، والظهر، وجبل اللوز)، وعلى الأطراف الشمالية من البلاد.

ورجّح أن يتواصل هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، وجازان، وعسير والباحة.

وستنشط الرياح السطحية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق تبوك، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، خاصة الساحلية منها، يلي ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تزور فيها الثلوج جبل اللوز، فقد تساقطت عليه 3 مرات خلال يناير وفبراير الماضيين.