مصرع العشرات في الولايات المتحدة جراء عواصف شتوية

الحدث الثلاثاء ٢٧/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٠:٠٧ ص
مصرع العشرات في الولايات المتحدة جراء عواصف شتوية
عواصف شتوية قوية

الشبيبة - العمانية

 لقي عشرات الأشخاص مصرعهم وتقطعت السبل بأشخاص في الولايات المتحدة جراء عواصف شتوية قوية خلال إجازة نهاية الأسبوع.

وبحسب مكتب الفحص الطبي في القطاع الصحي بمقاطعة إيري الأمريكية فإن حصيلة الضحايا يوم الاثنين في بافالو بولاية نيويورك ارتفعت إلى 13 شخصًا.

وقال مارك بولونكارز مفوض مقاطعة إيري: تُركت العديد من السيارات التي حاصرتها الثلوج وعلقت شاحنات وعربات مقطورة على الطرق بالبلدة الواقعة غرب ولاية نيويورك.

وأضاف بولونكارز أن حظر قيادة السيارات ما زال ساريًا في ظل ارتفاع معدل الثلوج إلى متر ودرجات الحرارة قارسة البرودة والرياح التي تهب بقوة الإعصار، موضحًا أن مدينة بافالو يتعذر الوصول إليها.

وجاءت تصريحاته بعدما تحدثت حاكمة الولاية كاثي هوكول يوم الأحد عن "خسائر فادحة" في الأرواح بسبب العاصفة.

وأعلنت الولاية حالة الطوارئ قبل أيام، وتقطعت السبل بأفراد طواقم الإنقاذ جراء العاصفة.

ولقي ما يزيد على 50 شخصًا حتفهم على مستوى الولايات المتحدة جراء العواصف، وكانت درجات الحرارة في العديد من المناطق في نطاق سالب مكون من رقمين.

وتسببت العاصفة الشتوية في القطب الشمالي "إليوت" في تساقط الثلوج بكثافة ورياح بقوة الإعصار في الغرب الأوسط، حيث تم تحذير مستخدمي الطرق من تراكم الجليد.

من جانب آخر بدأت طواقم الطوارئ تتفقد خسائر العاصفة الثلجية التي حرمت ملايين الأمريكيين من الاحتفال بعيد الميلاد، خاصة في مناطق غرب نيويورك المغطاة بالثلوج.

وما زالت أجزاء من شمال شرق الولايات المتحدة تواجه سلسلة من العوامل الجوية بما يصاحبها من ثلوج ورياح ودرجات حرارة متجمدة اجتاحت عدة مدن على مدار عدة أيام، متسببة بانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع وإلغاء رحلات جوية.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يستمر تساقط الثلوج في مدينة بوفالو، المعتادة على الطقس الشتوي السيء، وأن تضاف طبقة سمكها 14 بوصة (35 سنتمترًا) فوق ما تراكم منذ أيام وأدى إلى شل المدينة وانهيار خدمات الطوارئ فيها.