فودافون تقدم أول شبكة داخلية للجيل الخامس في مطار مسقط الدولي

مؤشر الأحد ٢٥/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٢:٣٧ م
فودافون تقدم أول شبكة داخلية للجيل الخامس في مطار مسقط الدولي

مسقط - الشبيبة 
في إنجاز هو الأول من نوعه في السلطنة، أطلقت فودافون شبكة الجيل الخامس 5G لعملائها في مبنى مطار مسقط الدولي، ليصبح بذلك من المطارات المعدودة حول العالم التي توفرأحدث شبكات الاتصال الداخلية للجيل الخامس. وتعد شبكة 5G فائقة السرعة حيث تصل ذروتها إلى 5000 ميجابايت وهو ما يمكّن المستخدم من تحميل فيلم عالي الدقة بتقنية HD خلال دقيقة واحدة فقط أو تلقي حوالي 300 مكالمة فيديو دفعة واحدة.
وبتوظيف أحدث الحلول التقنية من اريكسون، سيضمن نظام راديو دوت جاهزية مطار مسقط الدولي لاحتضان تطورات شبكة الجيل الخامس المستقبلية من فودافون بكل سهولة. هذا ويشار إلى أن الخدمة قيد التشغيل حاليًا في صالات المغادرة بالمطار، ومن المخطط توسعتها لتغطية صالات القادمين أيضًا خلال الأسابيع المقبلة.
وقال ستيليوس سافيدز مدير عام التكنولوجيا في فودافون في عُمان، أنه وبهذا الإنجاز تكون فودافون هي المشغل الأول الذي يوفر شبكة الجيل الخامس الداخلية في السلطنة، مضيفًا إلى أن الشركة لطالما سعت لتقديم أحدث الحلول المبتكرة في مجال الاتصالات لتضمن تجربة استثنائية لعملائها، وما هذا إلا دليل ملموس على ذلك. واختتم سافيدز قائلًا: "خالص شكرنا لجميع شركائنا في إريكسون والشركة العُمانية للنطاق العريض، الذين عملوا معنا بلا كلل خلال الأشهر الماضية لتحقيق هذا الإنجاز، كما وأخص بالشكر إدارة مطار مسقط الدولي".
هذا ومنذ إنطلاقها قبل أقل من عام، صبّت فودافون كامل تركيزها لإيجاد قيمة مضافة لعملائها وشركائها وللمجتمع بشكل عام من خلال تقديم جيل جديد من خدمات الاتصالات التي عززت من التجربة الرقمية في السلطنة. واليوم تضم مسيرة فودافون في عمان العديد من الإنجازاتٍ هي الأولى من نوعها، بدءً بتجربة اشتراكها الرقمية ووصولًا إلى متاجرها الإلكترونية لتنهي العام بتوفير أول تغطية داخلية لشبكة الجيل الخامس في السلطنة.
هذا وتتوفر فودافون في جميع أنحاء عُمان من خلال تطبيق فودافون على متجر تطبيقات Apple ومتجرGoogle Play و Huawei AppGallery وفي أكثر من 3500 منفذ لشركائها في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى مركز فودافون في عُمان مول. ويمكن الحصول على القائمة الكاملة للخدمات والباقات على الموقع الإلكتروني www.vodafone.om.