وزير التجارة السعودي لـ «الشبيبة» : نعيش اليوم بلا حواجز مع سلطنة عمان و هناك فرص استثمارية واعدة

الحدث الجمعة ٢٣/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٠:٥٢ ص
وزير التجارة السعودي لـ «الشبيبة» : نعيش اليوم بلا حواجز مع سلطنة عمان و هناك فرص استثمارية واعدة
العلاقات السياسية العمانية السعودية هي علاقات تاريخية ومتينة

خاص - الشبيبة
قال معالي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي وزير التجارة السعودي ووزير الإعلام المكلف، أن هذه الفترة تتزامن مع مرور عام على الزيارة التاريخية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي لسلطنة عمان ، والحمدلله أن المنفذ الحدودي البري بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية تم فتحه ، ويعمل على مدار 24 ساعة ، وتم تخصيص المنطقة المجاورة منطقة اقتصادية خاصة".
وأضاف معاليه في تصريح خاص لموقع "الشبيبة" :" عقدت منتديات استثمارية بين رجال الأعمال السعوديين وأخوانهم وأشقائهم العمانيين لبحث الفرص".. بالإضافة إلى مشاريع لصناديق التنمية هناك فرص واعدة يعمل عليها الطرفين".
وأكد معاليه أن التواصل فد زاد خلال العام الماضي ، مشيرا إلى أنه التقى معالي قيس بن محمد اليوسف ، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني ، حوالي 3 مرات حضوريًا ، مضيفا "دائمًا ما نتواصل هاتفيًا وعبر الاتصال المرئي ، وبلا شك الاتصال يعزز من التواصل والثقة".
وأوضح :"أصبحنا اليوم نعيش بلا حواجز ولله الحمد ، وكل ذلك سيفعل الاستثمارات وسيفعل الفرص بين البلدين.. وبلا شك أن العلاقات السياسية العمانية السعودية هي علاقات تاريخية ومتينة ، ولكن العلاقات الاقتصادية لا ترتقي لطموحات القيادتين ولا طموحات الشعوب".
وأردف قائلًا:" المملكة اليوم لديها رؤية 2030 و سلطنة عمان لديها رؤية 2040 ، وأعتقد بأن هناك فرص واعدة كبيرة للاستثمار وللتعاون، وعملنا على وضع مستهدفات لزيادة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين الشقيقين ".
  وأفاد بأن مجلس الأعمال العماني السعودي سيُشكل من جديد :"سنُفعّل تواصل قطاع الخاص في المملكة مع القطاع الخاص في السلطنة ، وعرضنا تجربة المملكة العربية السعودية في رؤية 2023 وما استفدنا فيه من إنجازات وما تعلمنا فيه من تجارب وتحديات ، لأخواننا في سلطنة عمان للاستفادة من من تجاربنا".
وأشار معاليه :" أحييّ الحراك الحاصل في سلطنة عمان ، وأدعو الله أن يوفق قيادة سلطنة عمان والقائمين على هذا الحراك".