استعراض تقرير المركز المالي للبنك المركزي العُماني

مؤشر الخميس ٢٢/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٦:٥٦ م
استعراض تقرير المركز المالي للبنك المركزي العُماني
البنك المركزي العماني

العمانية - الشبيبة

عقد مجلس محافظي البنك المركزي العُماني اليوم اجتماعه الرابع لهذا العام، استعرض فيه أهم التطورات الاقتصادية والمالية والنقدية العالمية والمحلية خلال الفترة الأخيرة من هذا العام، والآفاق والتحديات الاقتصادية.

كما استعرض المجلس تقرير المركز المالي للبنك المركزي العُماني، وموقف الاحتياطيات وأداء الاستثمارات الخارجية للبنك، والاطلاع على مؤشرات السلامة المالية للمصارف، ومبادرات تطوير القطاع المصرفي.

وناقش المجلس المقترحات والدراسات المقدمة من الإدارة التنفيذية للبنك المركزي العُماني بشأن مراجعة السياسات والأطر الرقابية المتعلقة بالمصارف في سلطنة عُمان، ونتائج الدراسة التفصيلية حول الحدود الاحترازية والجوانب الرقابية المنظمة للتمويل العقاري في سلطنة عُمان.

واعتمد المجلس خلال الاجتماع عددًا من التوصيات التي تعتبر مبادرات نحو تحفيز الاقتصاد وتشجيع توسعة رقعة التمويل للقطاعات الحيوية.

كما اعتمد الموازنات السنوية للبنك المركزي العُماني لعام 2023م وخطة تنفيذ استراتيجية البنك لعام 2023م، والموازنة السنوية لمركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية لعام 2023م، ووافق على منح ترخيص لمزود خدمة الدفع الإلكتروني للشركة الوطنية العُمانية للهندسة والاستثمار.

وتطرق المجلس خلال الاجتماع إلى موضوعات أخرى تتعلق بأهم أعمال وأنشطة البنك المركزي العُماني خلال العام الجاري بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.