سلطنة عُمان والسعودية تبحثان أهمية تعزيز العلاقات التجارية

مؤشر الخميس ٢٢/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٦:٤٦ م
سلطنة عُمان والسعودية تبحثان أهمية تعزيز العلاقات التجارية
من الاجتماع

العمانية - الشبيبة

عقدت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم بمسقط لقاءً مشتركًا مع وزارة التجارة السعودية؛ لبحث أهمية تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين والاستفادة من التجارب الإقليمية والدولية في تطوير المنظومة التجارية والصناعية والاستثمارية.

ترأس اللقاء من الجانب العُماني معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، ومن الجانب السعودي معالي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي وزير التجارة ووزير الإعلام المكلف، بحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين من الجانبين.

وجرى خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز التعاون المشترك في قطاع التجارة وتبادل الخبرات في تنظيم العمل التجاري وتذليل الصعوبات وزيادة التبادل التجاري بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وتم خلال اللقاء الاطلاع على تجارب المملكة العربية السعودية في مجال التجارة الإلكترونية وآلية ضبط العمل التجاري الإلكتروني وتمكين النفاذ إلى الأسواق المستهدفة للصادرات غير النفطية والاستثمارات والحد من العوائق التي تواجهها التجارة بين البلدين الشقيقين وتوفير الحماية للمنتجات الوطنية من الممارسات الضارة بالتجارة الدولية ورفع مساهمات القطاع الخاص في التجارة الخارجية.

ويأتي هذا اللقاء استكمالًا لجهود البلدين الشقيقين نحو تعزيز التبادل التجاري بشكل مستمر وإيجاد شراكات اقتصادية استراتيجية في مختلف المجالات.