توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم للتوسع في الاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

مؤشر الخميس ٢٢/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٤:٢٩ م
توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم للتوسع في الاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات
جانب من التوقيع على مذكرات التفاهم

مسقط - الشبيبة 

وقعت الشركة العمانية للنطاق العريض عدداً من اللاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع مجموعة من الشركات المحلية والعالمية ، وذلك تعزيزاً للتعاون المشترك والتكامل الاقتصادي في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بين الشركة والمؤسسات المختلفه لتحقيق الأهداف الوطنية.

  الاتفاقية الأولى

جاءت الاتفاقية الأولى بين الشركة العمانية للنطاق العريض وأوكيو لشبكات الغاز، وذلك بهدف تمكين الشركة العمانية للنطاق العريض من استخدام البنية الأساسية الخاصة بالألياف البصرية لأوكيو لشبكات الغاز مع مراعاة الجوانب التشغيلية والتجارية لكلا الجهتين. يعزز هذا الاتفاق استفادة الشركة من امتداد شبكة الألياف البصرية التابعة لأوكيو لشبكات الغاز في كافة أرجاء السلطنة، ويوفر شبكة الاتصالات في المناطق النائية. 

 وقع الاتفاقية من جانب "العمانية للنطاق العريض" المهندس سعيد بن عبدالله المنذري رئيس مجلس إدارة العمانية للنطاق العريض، فيما وقع عن أوكيو لشبكات الغاز المهندس منصور بن علي بن منصور العبدلي المدير التفيذي للشركة . 

 الاتفاقية الثانية

جاءت الاتفاقية الثانية بين الشركة العمانية للنطاق العريض والشركة العمانية لإدارة المطارات (مطارات عمان)، حيث تقوم العمانية للنطاق العريض ببناء وتوفير شبكة الألياف البصرية في جميع مطارات عمان، بهدف ضمان توفير خدمات الاتصالات وفقا للمقاييس العالمية لمزودي خدمات الاتصالات المرخصين في السلطنة.

وقع الاتفاقية المهندس سعيد بن عبدالله المنذري رئيس مجلس إدارة العمانية للنطاق العريض، ووقعها من جانب الشركة العمانية للمطارات الدكتور مؤمن بن عبدالله البوسعيدي الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا. 

 الاتفاقية الثالثة

جاءت مذكرة التفاهم بين الشركة العمانية للنطاق العريض وشركة جو لاند بهدف إدراج خرائط التغطية الخاصة بشبكات الألياف البصرية ضمن تطبيق جو لاند، الأمر الذي يسهل على المستخدمين معرفة توفر تغطية النطاق العريض بسهولة تامة.

وقع المذكرة المهندس سعيد بن عبدالله المنذري رئيس مجلس إدارة العمانية للنطاق العريض، فيما وقع عن شركة جولاند – المهندس/ إلياس الحارثي – ممثل عن شركة حولاند.

 الاتفاقية الرابعة

جاءت كذلك مذكرة التفاهم بين الشركة العُمانية للنطاق العريض مع شركة محسن حيدر درويش مجموعة البنية التحتية، التكنولوجية، الصناعية والاستهلاكية، وشركة كوادجين وشركة فايبرهوم، وتهدف مذكرة التفاهم إلى إجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بتطوير تقنيات شبكات الألياف البصرية لضمان مواكبة التغيرات المستقبلية وتقديم أفضل الحلول وأحدثها للقاطنين في السلطنة.

وقع المذكرة المهندس سعيد بن عبدالله المنذري رئيس مجلس إدارة العمانية للنطاق العريض، فيما وقع عن شركة محسن حيدر درويش مجموعة البنية التحتية، التكنولوجية، الصناعية والاستهلاكية الفاضل جايابراكاش مينون الرئيس التنفيذي وعن شركة كوادجين الفاضل ياتيندرا زالاني إداري التسويق وعن شركة فايبرهوم الفاضل بروس جاو رئيس مكتب عُمان.