البنك الأهلي يتوج كأفضل بنك للعام 2022 في عُمان ضمن حفل جوائز ’ذا بانكر’

الثلاثاء ٢٠/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٣:١٥ م
البنك الأهلي يتوج كأفضل بنك للعام 2022 في عُمان ضمن حفل جوائز ’ذا بانكر’

مسقط - الشبيبة 

 تقديراً لتميزه في قطاع الصيرفة والتزامه الراسخ لتوفير خدمات ومنتجات بجودة عالمية، توج البنك الأهلي بجائزة "ذا بانكر" الدولية المرموقة كأفضل بنك لعام ٢٠٢٢م في عُمان. وتُمنح هذه الجائزة حصراً لأفضل البنوك التي تستوفي قائمة من المعايير المحددة، وتشمل تنوع المنتجات والأداء المالي، بما في ذلك جودة الأصول والإيرادات ومستوى رضا العملاء، بالإضافة إلى الخدمات الرقمية، وتعد هذه الجائزة الدولية الأهم في المجال المصرفي والمالي. استلم الجائزة بالنيابة عن البنك الفاضل سعيد بن عبد الله الحاتمي، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي.

تمكن البنك الأهلي من توسيع نطاق أعماله في القطاع المصرفي المحلي عبر اتباع استراتيجية شاملة للنمو المستدام، حيث لعب نهجه المتوازن للأعمال دوراً في استمرارية نمو البنك بصدد الأزمات المختلفة التي مر بها القطاع واستطاع تحقيق نتائج استثنائية عبر اقتناص الفرص المناسبة. كما ساهم تركيز البنك على إعادة تعريف التجربة المصرفية للعملاء، وتجاوز توقعاتهم، وتقديم قيمة مضافة للشركاء في جعله شريكاً مالياً مفضلاً لديهم.

وتعقيباً على استلام الجائزة، قال الفاضل سعيد بن عبد الله الحاتمي: "نكرس كافة جهودنا وخبراتنا لنلبي متطلبات قاعدة عملائنا المتزايدة وتجاوز توقعاتهم، وذلك من خلال البحث عن أحدث التوجهات والممارسات العالمية التي تطرأ على القطاع المصرفي. ويعتبر نهج التحول الرقمي العالمي الدافع الرئيسي لتوجهنا نحو الرقمنة في البنك الأهلي، وبالتالي نعمل على تعزيز خدماتنا وتقديم خدمات مصرفية بمعايير عالية. واستناداً على التطور الرقمي الذي يشهده الاقتصاد العماني، نتطلع الى قيادة التحول الرقمي وتعزيز مستوى خدماتنا على الصعيد المحلي. وذلك إيماناً منا بأهمية الرقمنة في القطاع المصرفي لمواكبة أحدث الاتجاهات العالمية والمحلية، بما يلبي حاجة العملاء وأصحاب المصلحة والمستثمرين والشركات على حد سواء."

وأضاف الحاتمي: "بفضل مرونة خدماتنا الرقمية المتعددة استطعنا ترك علامة فارقة في القطاع المصرفي محلياً، ويكمن هدفنا الحالي إلى ريادة هذا التحول في السلطنة من خلال مواصلة تطوير هذه الخدمات وإعادة تعريف معايير التميز في القطاع المصرفي، بما يواكب تطلعات قاعدة عملائنا الحاليين والجدد المتنامية من شريحة الشباب الملمة بالرقمنة وتبحث عن المرونة في تنفيذ الأعمال، ويفضلون إدارة معاملاتهم المصرفية عبر هواتفهم المحمولة، وبهدف تعزيز تجربة قطاع الأعمال المصرفية وإثراء بيئة الأعمال الرقمية المحلية، يقدم البنك حاليًا مجموعة من الخدمات الرقمية من ضمنها خدمة ahliB2B لإجراء معاملات الدفع الفردية والجماعية محليًا، وتحويل الرواتب (WPS) وahliNET للمعاملات الآمنة وahliRDC لإيداع الشيكات الجماعية عن بعد."

مواصلا للدور الرائد الذي يلعبه البنك الأهلي على الصعيد الرقمي، يقدم البنك مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات من ضمنها حلول التجزئة المصرفية والتجارية والاستثمارية المبتكرة. مؤكداً على التزامه بأفضل الممارسات المصرفية من خلال تطوير مجموعة من المنتجات والخدمات التي بدورها تضيف قيمة لتجربة عملائه، سجل البنك الأهلي زيادة ملموسة في أعداد الحسابات الجديدة مع الحفاظ على العملاء الحاليين في الوقت ذاته.

يتبع البنك الأهلي نهج التركيز على احتياجات الأفراد، بالتوافق مع استراتيجية عُمان 2040، وعليه استثمر بتطوير مهارات وقدرات موظفيه، بالإضافة إلى تبني العديد من المبادرات المجتمعية بما يخدم المصلحة العامة. كما واكب التغيرات السريعة التي يشهدها القطاع المصرفي، من خلال بذل الجهود لتعزيز إمكانات عملائه، والمجتمع بشكل عام، مع الحفاظ على التميز في جميع عملياته، وبالتالي توفير الخدمات المصرفية المريحة والشاملة للجميع.