الأرصاد العمانية لـ’الشيبة’ : سلطنة عمان تتأثر بمنخفضين جويين خلال الأيام المقبلة

بلادنا الثلاثاء ٢٠/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٢:٥١ م
الأرصاد العمانية لـ’الشيبة’ : سلطنة عمان تتأثر بمنخفضين جويين خلال الأيام المقبلة
صورة أرشيفية

مسقط - الشبيبة 

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية العمانية في تصريحات خاصة لـ "الشبيبة" تأثر أجواء سلطنة عمان بمنخفض جوي مطلع الأسبوع القادم.

وأوضح المصدر أن تأثيرت الأخدود الجوي المباشرة ستكون على المحافظات الشمالية لسلطنة عمان والفرص الأكبر ستكون من نصيب المناطق الساحلية ،وحسب المؤشرات الحالية سيبدأ تأثير الأخدود من مساء يوم السبت القادم ويستمر إلى يوم الأثنين ،مؤكدا بأن جميع المؤشرات قابله للتغير.

وأفاد المصدر أنه من المتوقع أيضا تأثر أجواء سلطنة عمان بمنخفض جوي سريع ومحدود التأثير خلال يومي الخميس والجمعة ،موضحا عدم وجود المزيد من التفاصيل ، وأن هناك متابعة مستمرة للحالة الجوية المتوقعة من قبل المديرية العامة للارصاد الجوية.

وذكرت الأرصاد الجوية العمانية بان توقعات الطقس خلال الأيام القادمة تكشف وجود مؤشرات لهطول أمطار متفرقة على محافظات الوسطى وظفار وجنوب الشرقية وفرص لتشكل السحب المنخفضة أو الضباب آخر الليل والصباح الباكر على جزاء من محافظة جنوب الشرقية والوسطى.

وكانت قد قالت الأرصاد الجوية العمانية أن الطقس ، اليوم الثلاثاء ، سيكون غائم جزئياً على سواحل بحر العرب مع فرص لهطول أمطار متفرقة و صحو إلى غائم على سواحل بحر عمان مع فرص هطول أمطار متفرقة وصحو بوجه عام على بقية المحافظات مع فرص تشكل السحب على جبال الحجر مساء .

وأضافت: احتمال تشكل السحب المنخفضة والضباب آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من محافظة الظاهرة.