فودافون في عُمان تستعرض قدراتها الرقمية والمستدامة في قمة تيليكوم ريفيو

مؤشر الأحد ١٨/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٢:١٥ م
فودافون في عُمان تستعرض قدراتها الرقمية والمستدامة في قمة تيليكوم ريفيو

مسقط - الشبيبة 

استعرضت فودافون في عُمان قدراتها واسسها الرقمية والمستدامة خلال النسخة السادسة عشر من قمّة تيليكوم ريفيو لقادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي عُقدت بدولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً. وتحت شعار "عالمي، إقليمي، رقمي"، جمعت قمة هذا العام، والتي استمرت على مدى يومين، مجموعة من رواد عالم الاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا شملوا ثلاثة من الفريق التنفيذي لفودافون في عُمان.

وقد شارك بدر الزيدي، الرئيس التنفيذي في الحلقة النقاشية الرئيسية التي جمعت قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثلوا كلاً من نيت كراكر وبوسطن جين تيكنولوجي (Netcracker Technology/BostonGene) ونوكيا وأورنج مصر واس تي سي الكويت والاتحاد الدولي للاتصالات، ناقشوا خلالها دورالقطاع في النهوض بالخدمات الرقمية وتعزيز نطاق وصول الشبكات وكيفية مواكبة الطلب المتزايد على التكنولوجيا، فضلاً عن سبل تطوير وتأهيل الطاقات الشبابية العاملة في القطاع.

وبهذا الصدد، قال بدر الزيدي: "بالرغم من أننا في بداية رحلتنا، إلا أننا أصبحنا نموذجًا يحتذى به لشركة رقمية متكاملة– ذكية وسريعة وفعالة، حيث تقوم استراتيجيتنا على العمل مع مختلف الخبراء المحليين والعالميين الأمر الذي يساهم في معرفة السوق بأسلوب أسرع وتقديم حلول رقمية أكثر كفاءة باستخدام تقنيات مبتكرة وجديدة."

وأضاف: "تعد الإستدامة والإبتكار ميزتان لا غنى عنهما في ما نقدمه في فودافون، ومن أهدافنا الرئيسية الاستفادة من البنية الأساسية المتوفرة والعمل باستمرار على تطوير الخدمات التقنية التقليدية بغية تقديم كل ما له قيمة مضافة لعملائنا. وإنطلاقاُ من معرفتنا بمتطلبات السوق وإستناداً على البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي وتطوير التكنولوجيا المتعلقة بشبكة الجيل الخامس تمكنا من إثراء تجربة عملائنا والارتقاء بمستوى الكفاءة وتسهيل الابتكار."

وتعليقًا على نجاح النسخة السادسة عشر من قمّة تيليكوم ريفيو لقادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قال طوني عيد، مؤسس مجلة تيليكوم ريفيو والرئيس التنفيذي لشركة ترايس ميديا: "عدنا هذه السنة مع مجموعة من الحلقات الحوارية والحضور الواسع التي شملت عدداً كبيراً من رواد القطاع. وأوّد أن أشكر شركائنا على دعمهم المتواصل، بما في فودافون في عُمان الذين أضافوا منظورًا قيمًا كأحدث مشغلي الإتصالات وأكثرها ابتكاراً في سلطنة عُمان."

هذا وقد أشاد المشاركون بنموذج فودافون ونجاحها منذ دخولها إلى السوق العماني في أوائل عام 2022 مشيرين إلى تبيها ممارسات الاستدامة في عملياتها، وذلك خلال مشاركة ستيليوس سافيديس، مدير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في فودافون في عُمان في الجلسة النقاشية بهذا الصدد. وكان فيليب فوجيلير، رئيس قسم التطوير العالمي بشركة فودافون قد انضم للحوار الذي شمل خبراء من اي وايوهواوي ومعهد إدارة المشاريع ناقشوا فيه دور قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في تحقيق الاستدامة، والفرق بين الاستدامة و"البيئة الخضراء"، وأهمية دمج الاستدامة في استراتيجيات شركات الاتصالات، وأثر تبني تقنيات الجيل الخامس في الاستدامة.

وقد سلط سافيديس الضوء على اهتمام فودافون بالاستدامة مؤكداً ان الشركة تمكنت وبفضل شراكاتها مع إريكسون وهواوي من تخفيض بصمتها الكربونية وانها تسعى لتطبيق أحدثالتقنيات والحلول الخضراء في عملياتها كالطاقة الشمسية.

وشهدت القمة أيضًا مشاركة يان هولزبيرج، المدير التجاري لشركة فودافون في عمانفي جلسة بعنوان"مستقبل التكنولوجيا" والتي تتطلع نحو الجيل السادس وتأثيرتقنية الميتافيرس (ما وراء العالم) والإدماج الرقمي وتقنية الجيل القادم.وشرح هولزبرغ أهمية تأثير التكنولوجيا بشكل إيجابي على المجتمع ومعالجة الفجوة الرقمية وكيف يحفز ذلك عملية الابتكار. كما عّبر عن حماسه لرؤية بصمة فودافون في دفع عجلة التكنولوجيا الجديدة نحو الأمام في المرحلة المهمة القادمة لصناعة الإتصالات والتكنولوجيا، وكيف أن العلاقة المباشرة مع العملاء والعمل باستمرار على مواكبة أحدث البيانات الرقمية سيساهم في تعزيز تجربة العملاء وتوفير مستقبل مشرق في قطاع الإتصالات والتكنولوجيا.

الجدير بالذكر، تعد قمّة تيليكوم ريفيو لقادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تُعقد سنويًا في مدينة دبي، من بين أكبر التجمعات الصناعية رفيعة المستوى، حيث تجمع قادة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحكومات من جميع أنحاء العالم.