قبول واسع من الزبائن على رينو كوليوس بفضل التكنولوجيا المتميزة والتصميم القوي

مؤشر الأحد ١٨/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٢:١٣ م
قبول واسع من الزبائن على رينو كوليوس بفضل التكنولوجيا المتميزة والتصميم القوي

مسقط - الشبيبة 

 بفضل مظهرها الرياضي ، والواجهة الأمامية القوية ، ومقاعدها الواسعة ، والخطوط الإنسيابية التي تزدان بالكروم ، تتيح رينو كوليوس للمالكين القيام برحلتهم بكل ثقة واقتدار. وهي متوفرة بمحرك جديد قوي وفعّال والمزيد من التقنيات الحديثة على متن السيارة، تُجسّد رينو كوليوس تمامًا قيم الفئة الأعلى من تشكيلة رينو.

يؤكد المالكون أن رينو كوليوس سيارة تقدم للسائق تجربة فريدة تجمع بين التكنولوجيا المبتكرة والراحة التي لا تضاهى والسلامة التي لا تهاون بها لتلبي سقف توقعاتهم.

يقول سالم السيابي: "تمزج رينو كوليوس بإقتدار بين الفخامة الراقية والوظائف العملية التي توفر أعلى مستوى الراحة للمغامرات اليومية. رينو كوليوس، تم تصميمها لتجذب الانتباه وتخلب الألباب، كما تقدم رينو كوليوس للسائقين قدرات مميزة على الطرق الوعرة مع نظام الدفع الرباعي الذكي لكافة الأوضاع، وتتميز بتصميمها الخارجي القوي و ومستوى الراحة الفائق في المقصورة الداخلية ".

تأتي رينو كوليوس 2022 أيضًا بميزات إضافية، مثل السماعات العالية الأداء ونظام بوز للترفيه الصوتي مع خيارات الإضاءة والوسائط المتعددة والملاحة والبلوتوث وأنظمة مساعدة القيادة بالإضافة إلى نظام المساعدة في ركن السيارة.

يقول حسن البادي من عبري: "تجذب رينو كوليوس انتباه الجميع في عُمان بجاذبيتها وميزاتها الغنية وهي مجهزة بالعديد من نواحي الأمان والسلامة . إذا كنت تبحث عن سيارة رياضية واسعة بتصميم أنيق وتقنية دفع رباعي لا مثيل لها ، فإن رينو كوليوس هي السيارة الانسب التي يجب عليك شراؤها."

تتميز رينو كوليوس بتصميم خارجي حازم وراحة داخلية معززة. إن المجموعة الواسعة من أنظمة مساعدة السائق وخيارات المعلومات والترفيه التي تقدمها تجعلها الطراز الاعلى من بين طرازات رينو الأخرى . يتميز هذا الطراز بمحرك قوي ويتمتع بكفاءة عالية بالإضافة إلى خصائص أمان وتقنيات حديثة على متنها؛ كما تتميز هذه السيارة الرياضية بإستهلاك أقل للوقود بكفاءة وخيارات نظام المعلومات والترفيه أيضًا.

أما راميش كومار من أدم يحب رينو كوليوس لتصميمها القوي والراقي ، والراحة والأداء المتميز. وعن ذلك يقول، "تقدم كوليوس مجموعة متنوعة من الميزات التي تعد من بين الأكثر قدرة في السوق؛ فيعجبني بشكل خاص نظام التحذير في المنطقة العمياء ؛ ونظام التحذير لحماية الجوانب ونظام المساعدة في توقيف السيارة ونظام تشغيل المحرك عن بُعد مع خيار المؤقت ".".

ينبهر العديد من الزبائن بالوصول السهل للصندوق الخلفي الذي يميز هذا الطراز ووظيفة عدم استخدام اليدين. وعن ذلك يقول أختر هاشمي: " مع وجود حساسات أسفل المصد، كل ما تحتاجه هو حركة بسيطة بقدمك لفتح صندوق الأمتعة بسهولة وتعتبر هذه الخاصية عملية ومفيدة جدا خاصة عندما تكون حاملا بيدك أغراض كثيرة عند العودة من المكتب أو مركز التسوق. ؛ كما أنني أحب نظام الملاحة على الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 8.7 بوصة مع نظام R-Link2 ونظام بوز للترفيه الصوتي و الألوان الخمسة للإضاءة المحيطة. "

ألهمت المقصورة الفسيحة للطراز تامر الهنائي من مسقط بشراء سيارة رينو كوليوس؛ وعن هذا الأمر يقول: "تتمتع رينو كوليوس بقاعدة عجلات تبلغ 2705 ملم - بطول إجمالي للمركبة يبلغ 4673 ملم - تعد من بين الأطول في فئتها وتسمح لكوليوس بالتباهي بمساحة داخلية محطمة للأرقام القياسية لتضع نفسها كسيارة رياضية متعددة الإستخدامات من الفئة D ."

يوضح المغامر خليل الوهيبي أنه يمكن للمرء أن يبتعد عن المسار المطروق مع رينو كوليوس في أي وقت. وعن ذلك يقول: "إنها تقنية الدفع الرباعي الذكي 4x4-i لكافة أوضاع القيادة ، والتبديل بين وضع الدفع الثنائي والوضع التلقائي ووضع الدفع الرباعي (القفل) أمر مثير للإعجاب حقًا. إنه يوفر توازنًا مثاليًا لعزم الدوران بين العجلات الأمامية والخلفية لتحكم مثالي في جميع الظروف ".

وأخيراً قال ناطقٌ باسم رينو عُمان من شركة سهيل بهوان للسيارات:" تتميز رينو كوليوس بمزيج رائع من القوة والأناقة ، وتفرض حضورها بأكتاف عريضة وألواح جانبية قوية معززة بواجهة أمامية قوية ؛ فضلاً عن الإطارات العريضة ذات المظهر الذكي ؛ وقاعدة العجلات الكبيرة بشكلٍ واضح."

تصميم قوي

بفضل المحرك الجديد القوي والعالي الأداء والمزيد من التقنيات والتجهيزات التى على متن السيارة، تُجسّد رينو كوليوس تمامًا تفوقها على بقية تشكيلة طرازات رينو. إن كوليوس بسماتها عالية الأداء والتصميم الجريء والداخلية المتطورة تجعلها واحدة من أكثر السيارات شيوعاً على الإطلاق. يلبي تماما مظهرها الأنيق والهيكل المتين والأنيق توقعات ومتطلبات عملائها. هذه السيارة الرياضية الرحبة المعروفة بتصميمها الأنيق وتكنولوجيا الدفع الرباعي التي لا مثيل لها تم تصميمها بالكامل لتقديم أسلوب قوي وميزات فريدة وجميع مقدرات السيارات الرياضية.

التصاميم الداخلية الفائقة

تجمع سيارة كوليوس من الداخل مابين متانة السيارات الرياضية كاملة الحجم و مستوى الجودة المتوقع في سيارات الصالون الخاصة بالأسر الكبيرة ويعود الفضل في ذلك إلى استخدام مواد جذابة مقاومة للخدش مثل اللمسات الخاصة من الكروم بعجلة القيادة وكذلك في عصا الجير وفي فتحات التكييف. تم تغطية الكونسول الوسطي بطبقة حماية ذات ملمس جذاب. أما المواد الخاصة بلوحة العدادات والأبواب فقد تم اختيارها بعناية فائقة بما يعزز الإحساس بالفخامة داخل الكابينة هذا إلى جانب التنجيدات التي من الجلد والحواف الجلدية في مسند الذراع والتي تتميز باستخدام بتطريزات متباينة الألوان.

الدفع الرباعي الذكي لكافة الأوضاع

رينو كوليوس تم تجهيزها بناقل حركة بنظام الدفع الرباعي الذكي لكافة الأوضاع وهو تقنية معاصرة أثبتت كفاءتها في الملايين من سيارات التحالف في جميع أنحاء العالم. يراقب نظام الدفع بالكامل مستويات ثبات الإطارات بالأرض بشكل مستمر لضمان توفير الجر الأمثل في أي حالة. يتميز النظام بالسهولة الشديدة في الاستخدام حيث يتم تفعيله من خلال الضغط على زر على يسار عجلة القيادة ليتمكن السائق من اختيار أي من أوضاع الدفع الثلاثة وهي التبديل بين تقنية الدفع الثنائي والوضع التلقائي ووضع الدفع الرباعي ( القفل).

ويؤدي الجمع بين ميزة الارتفاع الأدنى عن الأرض (210 ملم) وزاوية المقدمة على تخطي المطبات وزاوية الإقتراب والمغادرة الخلفي 19/26 درجة على التوالي إلى ضمان إمكانية قيادة السيارة على جميع التضاريس. كما تضفي ألوان السيارة الأنيقة وتصميمات العجلات التي تم اختيارها لسيارة كوليوس أناقة خاصة على السيارة. تتوفر السيارة بسبعة ألوان براقة لهيكل السيارة.

التميز في تقنيات السلامة

تستفيد رينو كوليوس من خبرة رينو الكبيرة في مجال السلامة وتستهدف السيارة التميز في اختبارات البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (Euro NCAP). تعتبر الأنظمة التالية من الأنظمة الأساسية في السيارة وهي كيسين هواء توافقيين مع الركاب بحيث ينتفخا على حسب شدة الاصطدام وعلى حسب وضعية الراكب في السيارة وكذلك هناك كيسان هواء للصدر والأكتاف لحماية الركاب في الأمام واثنين من أكياس الهواء الستائرية ومضاد لحوادث الاصطدام من الأمام ومساند للرأس من الخلف ومقاوم لغطس المقاعد الأمامية وخاصية "أيزوفيكس" Isofix لتثبيت مقعد الطفل، كما أن كافة المقاعد مزودة بوحدات شد مسبق ومحددات أحمال.

في نفس الوقت، تم استخدام الفولاذ عالي المرونة في إطار المحرك وكما تم استخدامه ليشكل أكبر حماية للركاب والكابينة في حالة التعرض إلى حوادث كبيرة. عندما يتعلق الأمر بأنظمة السلامة النشطة فإن كوليوس توفر أحدث جيل من التحكم الالكتروني في الثبات والتحكم في الجر ونظام مساعد الفرامل وإمكانية توزيع قوة الفرامل الكترونيا ونظام المساعدة في الطرق المنزلقة وكلها تأتي كأنظمة قياسية.

تتوفر كوليوس مع مجموعة كبيرة من أنظمة المساعدة المتطورة للسائق ADAS وكلها يمكن التحكم بها من خلال ( أر لنك 2 تابلت) ومن ذلك نظام التحذير في المنطقة العمياء ونظام مراقبة ضغط الهواء داخل الإطارات. للمساعدة في التوقيف هناك الكاميرا الخلفية وحساسات في الأمام والخلف والجوانب ونظام المساعدة في صف السيارة.

وفرة من المعلومات والترفيه

تأتي إصادرة الطراز الأساسي لكوليوس مع نظام صوت يضم شاشة عرض 4.2 بوصة (11 سم) مصممة وفق نسق (لاندسكيب) وتقنية توصيل الهاتف بالبلوتوث وتشغيل ملفات الموسيقى الموجودة على الهاتف النقال. كما تأتي السيارة بمقبس طاقة 3.5 ملم ومقبس يو إس بي.

أما الإصدارة الثانية من سيارة كوليوس فتأتي مع نظام وسائط متعددة (أر لنك 2 ) ويضم الطراز الأخير العديد من الأنظمة الجغرافية وأنظمة المعلومات مثل الملاحة وتقنية توصيل الهاتف مع البلوتوث والراديو والوسائل المساعدة في القيادة. من بين التقنيات الأخرى وجود نوعين من الشاشة أحدها 7 بوصة لاند سكيب أو 8.7 بوصة وهناك بعض الوظائف التي تشبه العمليات التي يتم القيام بها من على التابلت الشخصي ومن ذلك عمل تقريب للصورة باستخدام إصبعين، التحويل بين الصفحات وسحب الصورة ونقلها.... الخ. علاوة على ذلك هناك تقنية العرض الملاحي الواقعي مع تصوير ثلاثي الأبعاد للمباني إلى جانب إمكانية الشحن عن طريق البلوتوث والتنقل بين ملفات الصوت ومقبس يو إس بي ومقبس 3.5 ملم ومنفذ للطاقة 12 فولت وفتحة لبطاقة ذاكرة وقدرة على التعرف على الصوت لأخذ تعليمات الملاحة واستخدام الهاتف وأربع صفحات رئيسية يمكن ضبطها على حسب الأفضلية لسهولة الوصول إلى العمليات المطلوبة إلى جانب العديد من التطبيقات الأخرى التي تم تصميمها بشكل خاص للاستفادة من الخدمات المتاحة في متجر R-LINK (أر لنك ستور).

كذلك يتم عرض معلومات الرحلة (السرعة، عدد الدورات في الدقيقة، استهلاك الوقود. الخ) على شاشة عرض7 بوصة ملونة يمكن تخصيصها موجودة خلف عجلة القيادة في خط رؤية السائق بحيث يسهل عليه الاطلاع على هذه المعلومات أولا بأول ودون تشتيت ذهنه عن القيادة. كذلك يمكن فتح الباب الخلفي آليا وبدون الحاجة إلى استخدام اليد بسهولة بتحريك القدم تحت الصدام.

نظام صوتي محيطي علامة Bose®

منذ عام 2008، تعمل بوز Bose® ورينو معاً على تصميم أفضل أنظمة الصوت التي يمكن استخدامها مع الفئات العليا من السيارة. تتميز أنظمة بوز Bose® بأنها توفر صوت بجودة عالية النقاء تجعلك تشعر كأنك في عرض حي على المسرح ويعود الفضل في ذلك إلى تقنية سنتربوينت من بوز Bose® والتي تجعل الجميع داخل السيارة يشعر بالصوت من حوله. يضمن نظام المعالج الرقمي للإشارات موجود تحت كرسي الراكب الأمامي وإكوالايزر بسبع قنوات. كذلك فقد تم تصميم نظام الصوت مع الوضع في الاعتبار الخصائص السمعية لكابينة كوليوس. تضم الكابينة 13 سماعة عالية الأداء.

التزام شركة سهيل بهوان للسيارات

تلتزم شركة سهيل بهوان للسيارات بتعزيز نموء سيارات رينو في سلطنة عمان من خلال تأكيدها الجازم على تحقيق رضا الزبائن ومن خلال تقديم خدمة راقية ما بعد البيع. في ظل وجود 9 صالات عرض و 16 مركز خدمة و 23 منفذًا لقطع الغيار، تأسست سهيل بهوان للسيارات على إرث من الثقة وتقديم الخدمة الممتازة للعملاء وتوفير القيمة مقابل المال لكل عميل من عملائها. لمزيد من المعلومات، يمكن زيارة الموقع التالي https://ar.renault.com.om/ أو الاتصال على الرقم المجاني 80050011