هل تجد دوجكوين طريقها إلى تويتر مع إيلون ماسك؟

مؤشر الأحد ١٨/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٢:١٠ م
هل تجد دوجكوين طريقها إلى تويتر مع إيلون ماسك؟
الدوجكوين

مسقط - الشبيبة 

هذه العملة الرقمية رغم أنها بدأت كعملة ساخرة، إلا أنها غالبًا ما تجذب المستثمرين إليها. وذلك بسبب شعبيتها على وسائل التواصل الاجتماعي ومنهم مشاهير مثل إيلون ماسك الذي يمثل الداعم الأول لها، وفي أحدث تغريدات له قال بأنه يدعم عملة الدوجكوين كعملة لمعاملاته، فهل يقوم باعتماد العملة كوسيلة للدفع على تويتر؟

إيلون ماسك يدعم عملة الدوجكوين مجددا

أبدى الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الملياردير إيلون ماسك، دعمه للعملة الرقمية دوجكوين مجددا، حيث قال خلال محادثة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بأنه سيدعم العملة الرقمية دوجكوين. وأضاف أن منصة وسائل التواصل الاجتماعي "تويتر" أرادت تسهيل التعامل مع عملة الدوجكوين.

وفي العام الماضي، في مقابلة مع مجلة تايم، قال ماسك إن دوجكوين كان أكثر ملاءمة للمعاملات مقارنة بعملة البيتكوين والتي يرى أنها لم تكن بديلاً جيدًا كعملة لمعاملاته. وقد بدأت تسلا و سبيس إكس في قبول دوجكوين للسلع في وقت سابق من هذا العام.

سعر الدوجكوين يرتفع بعد تصريحات ماسك

ارتفع سعر عملة الدوجكوين بنسبة 7٪ تقريبًا بعد مرور 24 ساعة من تصريح ماسك، ويتداول حاليًا عند 0.100 دولار في منصة بينانس. ولا تزال ثامن أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية.

ووفقًا لتقرير U.Today، شهدت عملة الدوجكوين ارتفاعًا كبيرًا في أكتوبر بنسبة 15% وذلك حين استكمل ماسك استحواذه على تويتر بقيمة 44 مليار دولار. وتوقع السوق حينها أن يجعل الملياردير عملة الدوجكوين جزءًا من المنصة. ومع ذلك، انخفض سعرها بعد انتشار أخبار بأن ماسك أوقف خطته لدمج محفظة عملات رقمية على تويتر.

لكن الآن، يجب أن تكون تعليقات ماسك الأخيرة مطمئنة لمالكي DOGE لأنها تشير إلى أنه لا يخطط للتخلي عن عملة الدوجكوين حتى الآن. ويمكنك متابعة سعر العملة من خلال موقع easymarkets.com.

لماذا عملة الدوجكوين؟

لم يقم إيلون ماسك باختيار عملة الدوجكوين عبثا، حيث أن هناك عدة أسباب وراء دعمه للعملة، ومنها شعبية العملة بفضل مجتمعها الواسع عبر الإنترنت. كما يمكن التعامل معها وتداولها في البورصات اللامركزية. فمثلا، مشروع Ren قد مكنها من العمل على منصة Ethereum blockchain، وكذلك وصولها إلى شبكة التمويل اللامركزية.

ترميز عملة الدوجكوين يشبه إلى حد كبير البيتكوين، مما يجعله آمنا ويسهل التعامل معه. وأيضًا، لا توجد حدود تعدين للدوجكوين. ويوفر هذا للمستثمرين فرصة غير محدودة لتداول تلك العملة.

ومنذ إنشاء العملة، قامت بعض أفضل منصات تداول الأسهم والعملات المشفرة بإدراج الدوجكوين، وقد أدى إدراجها إلى زيادة كبيرة في طلبات العملاء لتداولها.

ماذا عن عملة تويتر؟

تشير بعض الشائعات إلى أن إيلون ماسك يخطط لإطلاق عملة مشفرة جديدة تسمى Twitter Coin، وإذا تبين أن تلك العملة ستكون عملة مستقلة ومختلفة عن الدوجكوين، فقد يكون ذلك مشكلة بالنسبة لأصول التشفيرالأخرى المشهورة على تويتر، بما في ذلك الدوجكوين والبيتكوين، لأن هذا سيكون معناه أن تويتر لن تكون مهتمة بالدعم الرسمي لأي عملات رقمية أخرى.

 ومع ذلك، تشير الصور التي تم تسريبها بواسطة بعض المحللين إلى أن منصة تويتر يمكنها احتضان أكثر من عملة رقمية ولن تكتفى بـ Twitter Coin حتى لو تم إطلاقها فعليا.

هل يصل سعر الدوجكوين لدولار واحد

إذا وصل سعر الدوجكوين إلى 1 دولار، فإن القيمة الإجمالية لجميع العملات المتداولة من الدوجكوين ستتجاوز 139 مليار دولار - بزيادة تزيد عن 10 أضعاف. لكنه هذا ما يزال غير مرجح إذا لم تقم الشركات الأخرى باللحاق بماسك وتبني العملات كآلية للدفع. وقد يوفر العام المقبل مناخًا أكثر ملاءمة لأسواق العملات المشفرة إذا استمرت معدلات التضخم في الانخفاض وإذا توقفت أسعار الفائدة عن الارتفاع، لأن ذلك سيعطي المستثمرين مزيدًا من الرغبة في المخاطرة.