صحية مسقط تفتتح قسم العلاج الطبيعي بمستشفى قريات

بلادنا الأحد ١٨/ديسمبر/٢٠٢٢ ٠٩:١٩ ص
صحية مسقط تفتتح قسم العلاج الطبيعي بمستشفى قريات

مسقط - الشبيبة 

أحتفل يوم الخميس الماضي بولاية قريات بافتتاح قسم العلاج الطبيعي بمستشفى قريات تحت رعاية سعادة الدكتور الشيخ / يحيى بن سليمان الندابي والي قريات وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والافاضل أعضاء المجلس البلدي بالولاية والدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط.

وقد قام في بداية الحفل سعادة راعي حفل الإفتتاح بقص الشريط إيذانا بافتتاح قسم العلاج الطبيعي بعدها تم تقديم عرض مرئي حول ما يقدمه القسم من خدمات علاجية للمرضى بالولاية والتعريف بمدى أهميته وعرضت الإحصائيات للمترددين لطلب خدمة العلاج الطبيعي على مستشفى قريات بعد ذلك تجول راعي الحفل والحضور بين جنبات القسم واستمعوا إلى شرح حول الخدمة التي يقدمها القسم .

وعبر سعادة والي قريات عن سعادته بافتتاح هذا القسم الذي سوف يسهم في التقليل من ساعات الإنتظار لتلقي هذه الخدمة لاسيما مع التوسع العمراني وازدياد عدد السكان .

ويأتي إفتتاح قسم العلاج الطبيعي مع إزديادأعداد المرضى الذين يحتاجون لهذه الخدمة في ولاية قريات ولاستيعاب عدد المرضى المتزايد والتقليل الفترة الزمنية بين كل موعد وآخرمن هنا جاء ايجاد مكان مناسب به مساحة أكبر ويحتوي على معظم أدوات الأجهزة التي يتطلبها في تقديم العلاج الطبيعي للمرضى .

وأشارت الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط بأن القسم يستقبل جميع الفئات العمرية من جميع المؤسسات الصحية الحكومية أوالخاصة ويعالج الإصابات المزمنه والإصابات الرياضية والحالات المرتبطة بالأعصاب والتأهيل بعد الكسور والعمليات الجراحية ومعظم الحالات التي تستدعي لتقديم خدمة العلاج طبيعي لها.

مضيفة بأن القسم يضم "4" غرف للعلاج وصالة إنتظار للرجال والنساء ومكتب إستقبال

وغرفة للتعقيم وغرفة إستراحة للموظفين ويعمل بالقسم حاليا " ٤" أخصائين علاج طبيعي " 2 " رجال " 2 "من عنصرالنساء ومضمدة واحدة وسوف يتم مستقبلا تعزيز القسم بالكادر الوظيفي .

ويعتبر قسم العلاج الطبيعي إضافة إلى المؤسسات الصحية التي تخدم أفراد المجتمع بالولاية 

حتى ينعم الجميع برعاية صحية 

مثالية.