في اجتماعها الأول بالسبلة.. "بلدية مطرح" تبحث عدداً من القضايا الخدمية

بلادنا الجمعة ١٥/يناير/٢٠١٦ ٠١:١٥ ص
في اجتماعها الأول بالسبلة..
"بلدية مطرح" تبحث عدداً من القضايا الخدمية

مسقط - عبدالله بن خلفان الرحبي

في خطوة أشاد بها الجميع، ولتأكيد الدور الملقى على عاتق لجان الشؤون البلدية في خدمة المجتمع وفق المهام والاختصاصات المناطة بها، عقدت لجنة الشؤون البلدية بولاية مطرح اجتماعها الاول في سبلة مطرح برئاسة سعادة السيد أحمد بن هلال بن سعود البوسعيدي والي مطرح رئيس اللجنة.
حضر اللقاء أعضاء اللجنة والمقدم ضابط مركز شرطة مطرح ومديرو الدوائر التابعة للمديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى وشيوخ ورشداء وأعيان وأهالي مطرح.
وناقش الحضور الخدمات التطويرية التي تقدمها بلدية مسقط والتي تفتقر لها بعض المواقع في مطرح ومطالبتهم بالتخلص من طفح مياه المجاري التي يعاني منها الجميع ومشكلة مياه الأمطار التي تدخل إلى السوق بالإضافة إلى إنارة وتكملة إنارة بعض الحارات وتركيب البلاط المتشابك (الإنترلوك) في بعض المواقع.
كما ناقش سعادة السيد والي مطرح رئيس اللجنة واعضاء اللجنة بعض المواضيع المتعلقة بمركز شرطة مطرح، وقد أثمر الاجتماع عن العديد من التوصيات والتوجيهات الفورية التي تعنى بالأمور الخدمية والتي تتعلق بالمديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى ومن بين تلك التوصيات الاستفادة من موقع الولاية اقتصاديا وتجاريا وسياحيا كونها مقصد لجميع السواح مع وجود ميناء السلطان قابوس السياحي وإحياء التراث العُماني القديم وبخاصة بما تشتهر به الولاية من سوقها ومحلاتها والمقاهي القديمة المعروفة بتراثها التقليدي، والمطالبة بوجود دورات المياه في الأماكن العامة وبخاصة الطريق البحري وبعض المواقع السياحية والتجارية.
كما ناقش الحضور العديد من المواضيع منها مشكلة الصرف الصحي وعدم توفير الإنارة الكافية لبعض المواقع وتجميل بعض المواقع في أحياء مطرح. وفي ختام الاجتماع قام الحضور بزيارة ميدانية لبعض المواقع والقرى وأحياء وحارات الولاية حيث اطلع اعضاء اللجنة لمتطلبات تلك القرى والاحياء من الخدمات المختلفه واستمعوا من الشيوخ والرشداء والاعيان لكافة تلك المتطلبات والملاحظات المتعلقة وقد تم إحالة بعض الطلبات إلى المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى لدراسة إمكانية تنفيذها والبعض منها للجهات المعنية صاحبة العلاقة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.