الذيب لـ«الشبيبة»: ميناء الصيد بالدقم سيساعد الصيادين العمانيين على زيادة أرباحهم

مؤشر الجمعة ١٦/ديسمبر/٢٠٢٢ ١١:٥٦ ص
الذيب لـ«الشبيبة»: ميناء الصيد بالدقم سيساعد الصيادين العمانيين على زيادة أرباحهم
سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب

خاص – الشبيبة

قال سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب، نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة :" ميناء الصيد في المنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم هو من أكبر الموانئ الصيد التي أسست في سلطنة عمان ، بأعماق كبيرة للغاية لتسع لسفن الصيد الكبيرة والصغيرة، ونعوّل على هذا الميناء بأن يلعب دور كبير في استقطاب سفن الصيد وشركات الصيد البحري".

وأضاف سعادته في تصريحات خاصة لموقع "الشبيبة": "أيضا هذا الميناء الجيد سيربط منطقة خاصة للصناعات السمكية ، والتي تعتبر أكبر مناطق الصناعات السمكية في سلطنة عمان حاليًا.. وكذلك لقربه من ميناء الدقم سوف يعزز أيضا من تصدير المنتجات السمكية ومنتجات المصانع المتواجدة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم".

وتابع :" الميناء سيكون عامل جذب لاستثمارات خاصة فيما يتعلق بالصناعات السمكية ، بما أن المنطقة ولله الحمد يوجد بها الكثير من المخزون السمكي الذي من الممكن أن يساعد الصيادين العمانيين على استثمار مشاريعهم وزيادة أربحاهم في صيد السمك ومشاريع إنتاج الأسماك ، وتعليب الأسماك، ومنتجات الأسماك الآخرى في سلطنة عمان".

الجدير بالذكر ، وقعت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة ، أمس الخميس ، على اتفاقية حق الانتفاع بميناء الصيد البحري مع شركة مرسى الدقم للاستثمار.

وتهدف الاتفاقية إلى الانتفاع بأراضي ميناء الصيد البحري وتطوير وتنفيذ مرافق تجارية بمساحة 300 ألف متر مربع، سيتم استغلالها لخدمة الأغراض والأنشطة السمكية والتجارية المرتبطة بها في إطار الجهود المبذولة لتطوير وتشغيل الميناء لاستقطاب الاستثمارات المحلية والدولية في قطاع الثروة السمكية أحد المحركات الاقتصادية للمنطقة الاقتصادية بالدقم.