الطقس: صحو بوجه عام مع احتمال تدفق السحب العالية والمتوسطة

بلادنا الثلاثاء ١٣/ديسمبر/٢٠٢٢ ٠٨:٢٣ ص
الطقس: صحو بوجه عام مع احتمال تدفق السحب العالية والمتوسطة
مسقط - الشبيبة
قالت الأرصاد الجوية العمانية أن آخر الصور الجوية توضح انتشار السحب على سواحل بحر عمان ومحافظات البريمي والظاهرة وشمال وجنوب الباطنة والداخلية وعلى أجزاء من شمال وجنوب الشرقية والوسطى.
وأفادت بأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء ستكون صحو إلى غائم جزئيا على سواحل بحر عمان وأجزاء من محافظة مسندم ، وغائم جزئيا على محافظة جنوب الشرقية والوسطى وظفار مع احتمال فرص لهطول أمطار وصحو بوجه عام على معظم المحافظات مع تدفق السحب العالية والمتوسطة.
وكان قد كشف مصدر مسؤول بالمديرية العامة للأرصاد الجوية العمانية في تصريحات خاصة لـ "الشبيبة" تأثر أجواء سلطنة عمان بمنخفض جوي نهاية هذا الأسبوع ويمتد إلى بداية الأسبوع القادم.
وأفاد المصدر بعدم وجود المزيد من التفاصيل حول المنخفض الجوي، وأن هناك متابعة مستمرة للحالة الجوية المتوقعة من قبل المديرية العامة للارصاد الجوية.
وكانت قد قالت الأرصاد الجوية العمانية بان توقعات الطقس خلال الأيام القادمة تكشف وجود مؤشرات لهطول أمطار متفرقة على محافظة مسندم وأجزاء من المناطق الساحلية لبحر عمان ، كما تشير التوقعات بعودة نشاط تشكل السحب الركامية الماطرة على جبال الحجر والمناطق المجاورة تدريجيا ابتداءً من اليوم الثلاثاء،وفرص لتشكل السحب المنخفضة أو الضباب آخر الليل والصباح الباكر على جزاء من محافظة جنوب الشرقية والوسطى.