اتفاقيات تعاون لتسهيل تمويل شراء وحدات سكنية بمشروعات الأحياء السكنية ’صروح’

مؤشر الاثنين ١٢/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٢:٢٩ م
اتفاقيات تعاون لتسهيل تمويل شراء وحدات سكنية بمشروعات الأحياء السكنية ’صروح’
جانب من توقيع الاتفاقية

الشبيبة - العمانية 

 وقعت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني اليوم على اتفاقيات تعاون مع عدد من البنوك المحلية بهدف تسهيل تمويل المستحقين لطلبات الأراضي السكنية والراغبين في شراء وحدات سكنية ضمن مشروعات الأحياء السكنية المتكاملة "صروح".

وقع على الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة المهندس حمد بن علي النزواني وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للإسكان مع كل من بنك ظفار وبنك نزوى وبنك صحار الإسلامي ومزن للصيرفة الإسلامية.

وأوضح المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي مدير عام التطوير العقاري بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني أن توقيع الاتفاقيات يأتي ضمن مبادرة الأحياء السكنية المتكاملة "صروح"، وهي إحدى مبادرات وزارة الإسكان لتوفير بدائل سكنية ملائمة لتحقيق الاستقرار الأسري.

وأضاف أنه يتم تخيير مستحقي الأراضي باختيارهم سكنًا أو أرضًا سكنية، مضيفًا أن المجمعات السكنية المتكاملة توفر كافة الخدمات ويتم اختيار الموقع في مناطق ذات كثافة سكانية عالية وذات قيمة تنافسية، آملًا أن يكون توقيع الاتفاقيات محفزًا للشركات العقارية التي تنشئ الأحياء السكنية المتكاملة.

يذكر أن مشروعات الأحياء السكنية المتكاملة (صروح) تهدف إلى طرح بدائل وحلول سكنية ورفد وتعزيز دور القطاع الخاص في المجال العقاري، كما تهدف إلى المساهمة في التنمية المجتمعية من خلال تحقيق الاستقرار الأسري والتنمية البيئية من خلال المحافظة على تشجيع العمارة المستدامة وترشيد أساليب البناء واستهلاك الطاقة.