بعد غدٍ.. سلطنة عُمان تحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان

بلادنا السبت ١٠/ديسمبر/٢٠٢٢ ١١:٥٧ ص
بعد غدٍ.. سلطنة عُمان تحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان
اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان

الشبيبة - العمانية 

تحتفل سلطنة عُمان مُمثلةً باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان بعد غدٍ الاثنين باليوم العالمي لحقوق الإنسان تحت رعاية صاحبِ السُّمو السّيد كامل بن فهد آل سعيد الأمين العام في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بقاعة هيئة الطيران المدني.

وسيتم خلال الاحتفال تكريم ست مبادرات إنسانية على مستوى سلطنة عُمان أسهمت في أعمال مجتمعية عديدة منها تقديم مأوى للأطفال من فئة مرضى السرطان وأسرهم بالمجان، وتقديم الدعم النفسي والإرشادي، والتعليمي، ورصد التحديات النفسية والاجتماعية والثقافية والصحية التي يواجهها الناشئة، وتوفير بيئة آمنة وداعمة لنمو الطفل، وقدمت الدعم لأولياء الأمور لإيجاد بيئة اجتماعية ونفسية سليمة وصحية للطفل، وبناء شراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني.

وبالإضافة إلى ذلك فقد حرصت المبادرات على تدخلها المبكر للتعامل مع الإعاقات التي قد تحدث لفئة الأطفال، ورفع مستوى الوعي المجتمعي حول اضطراب طيف التوحد، وتفعيل دور المصابين وتعزيز مشاركتهم في المجتمع، وحمايـة الأطفال من التعرض إلى الاستغلال، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وبمجتمعاتهم.

يذكر أن الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان يأتي إحياءً لذكرى اليوم الذي اعتمدَت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في العاشر من ديسمبر من عام 1948م.