جامعة الدول العربية تطالب بوضع حد للعدوان الإسرائيلي

الحدث الخميس ٠٨/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٧:٥٩ م
جامعة الدول العربية تطالب بوضع حد للعدوان الإسرائيلي
جامعة الدول العربية

العمانية - الشبيبة

طالبت جامعة الدول العربية اليوم بوضع حد لعدوان الاحتلال الإسرائيلي واستمرار تصاعد انتهاكاته في مدن الضفة الغربية المحتلة "في ظل غياب الموقف الدولي الفعال وصمت المجتمع الدولي وتجاهله لها".

وأدان الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي في بيان، عمليات الاحتلال الأخيرة التي أدت إلى استشهاد ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس في مدينة (جنين)، كما حمّل حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن انتهاكاتها وجرائمها المستمرة ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة.

وقال أبو علي: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل تصعيد عدوانها على الشعب الفلسطيني في مختلف مدن وبلدات ومخيّمات الضفة الغربية المحتلة في "حرب مفتوحة" تتصاعد وتيرتها بشكل يومي؛ من قتل متعمد، واستهدافات ميدانية، واعتقال وهدم للمنازل والمنشآت.

كما جدّد أبو علي تأكيد جامعة الدول العربية على أنه "لم يَعد كافيًا إدانة جرائم الاحتلال والتحذير اللفظي من تداعياتها التي تشكل جزءًا من مخطط إسرائيلي مدروس يستهدف القضية الفلسطينية"، مُطالبًا المجتمع الدولي بجميع هيئاته تَحمّل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية والسياسية والقانونية في نطاق اختصاصاته ومسؤولياته المباشرة بالعمل الفوري والضغط بكل الأدوات والآليات القانونية؛ لوضع حد لهذا العدوان الإجرامي وملاحقة ومساءلة الاحتلال عن عدوانه وجرائمه.

وحث على التحرك لوضع حد عاجل للعدوان والكف عن "ازدواجية المعايير" باتخاذ التدابير الفعلية ومساءلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي عنها طبقًا لمبادئ القانون الدولي وأحكامه.