فندق جولدن توليب نزوى يرعى "سباق همم للجري الجبلي" 2022

سياحة و سفر الخميس ٠٨/ديسمبر/٢٠٢٢ ١١:١٩ ص
فندق جولدن توليب نزوى يرعى "سباق همم للجري الجبلي" 2022

مسقط - ش

رعى فندق جولدن توليب نزوى مؤخرا "سباق همم للجري الجبلي" 2022 والذي شهد هذا العام مشاركة ٥٧٠ عداءً وعداءةً في مسافات ١٠٠ كم و٥٥ كم و٢٥ كم من ٤٥ دولة، ونحو ألفَي مشارك في سباقات الفرعية وسباقات الأطفال. وأقيم حفل الختام بنزوى وتم توزيع توزيع جوائزه برعاية صاحب السمو السيد محمد بن سالم أل سعيد.

وحصد المغربي رشيد المرابطي صدارة السباق الأكبر (تحدي جبال الحجر) في زمن قدره ١٦ ساعة ودقيقتين، تلاه العداء العماني حمدان الخاطري في المركز الثاني بفارق قدره ٧ دقائق ليقطع خط النهاية في ١٦ ساعة و٩ دقائق، وثالثًا المغربي رشيد العمراني الذي وصل لخط النهاية في ١٦ ساعة و١١ دقيقة. وخلال حفل توزيع الجوائز على الفائزين تم تكريم الرعاة، وتسلم جائزة التكريم الخاصة بالفندق من صاحب السمو السيد محمد بن سالم أل سعيد، سنديب جيتلي، الرئيس التنفيذي لشركة أوبار للمنتجعات والفنادق، والمدير العام لفندق جولدن توليب نزوى.

وقال المدير العام لفندق جولدن توليب نزوى سنديب جيتلي عقب تسلم الجائزة: سعداء بأن نكون رعاة لهذا الحدث الرياضي السياحي الدولي المهم، و هو واحد من الفعاليات الرياضية السنوية التي تشهد حضورا دوليا من عدة دول من حول العالم، و هو ليس فعالية رياضية فقط و إنما سياحية أيضا و لها أثر إيجابي كبير على السياح في السلطنة.

وأضاف قائلا: نحرص في فندق جولدن توليب نزوى على رعاية هذه الفعالية المهمة سنويا لأننا نؤمن بأننا كمنشأة سياحية تعمل في نزوى علينا واجب و مسؤولية اجتماعية في دعم المجتمع الذي نعمل فيه و أننا نريد أن نقدم الكثير للمجتمع، ولذلك مجرد أن يعرض علينا رعاية الحدث سنويا نوافق و بدون تردد في الرعاية و أن نكون جزء من الحدث خاصة و أنه يدعم الشباب العماني.

وقال نحن جزء من سباق همم للتسلق الجبلي للعام الثالث ، وأشاد بالتطور الذي حدث به خلال فترة قصيرة سواء من حيث زيادة المسافات، حيث بدء المسير بمسافات 25 و 50 و 70 كيلو متر، و خلال نسخة هذا العام تم زيادة أطول مسافة إلى 100 كلم ، وكذلك من حيث زيادة عدد الدول المشاركة و الذي وصل إلى مشاركين من 45 دولة من حول العالم وهذا الحدث مع استمرار دعمه مستقبلا سيشهد مشاركات أكثر سواء من حيث الأعداد و مشاركة الدول و هو ما يضعه على الخريطة العالمية لهذه النوعية من الفعاليات و السباقات المهمة .

وقال في هذا النسخة لاحظنا أيضا مشاركة عدد أكبر من الشباب العمانيين والشيء الجيد أننا وجدنا أنها من الجنسين من الرجال و النساء، و كذلك لاحظنا أنه في نتائج السباق النهائية و في فئاته المختلفة أن عدد كبير من الفائزين ضمن العشرة الأوائل لكل فئة من العمانيين وهذه إضافة وتطور مهم للفعالية لأن ذلك يساعد على العديد من المستويات سواء الرياضية و السياحية واالاجتماعية وغيرها.

الجدير بالذكر أن فندق جولدن توليب نزوى يقع على بعد 20 كم من حصن نزوى، كما يقع على بعد 45 كم من كهفالهوتة، ويبعد مطار مسقط الدولي مسافة 120 كم، ويقع على بعد 40 كلم من الجبل الأخضر، ويتوفر موقف سيارات خاص مجاني في الموقع.

كما يوفر الفندق من فئة الـ 4 نجوم إطلالة على جبال الحجر، ويحتوي على مكان إقامة واسع مع خدمة غرف تعمل على مدار الساعة ومسبح مدفأ في الهواء الطلق، ويوفر خدمة الواي فاي المجانية. وتحتوي جميع الغرف والأجنحة ذات النمط الكلاسيكي في الفندق على تكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية ومرافق صنع الشاي/القهوة ومكتب عمل، وتشتمل جميع الحمامات الخاصة على مجموعة من لوازم الاستحمام ومجفف شعر وحوض استحمام. كما يحتوي الفندق على ساونا ومركز لياقة بدنية مع معدات تمارين رياضية، ويمكن للأطفال الاستمتاع باللعب في الملعب.