بورصة مسقط تستعرض مبادرة «صانع السوق ومزود السيولة» مع كبرى شركات المساهمة العامة

مؤشر الأربعاء ٠٧/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٥:٠٤ م
بورصة مسقط تستعرض مبادرة «صانع السوق ومزود السيولة» مع كبرى شركات المساهمة العامة
من الاجتماع

مسقط - الشبيبة

نظمت بورصة مسقط صباح اليوم اجتماعًا تنسيقيًا مع كبرى شركات المساهمة العامة المدرجة فيها للحديث عن خططها وتوجهاتها في عملية تطوير قطاع سوق المال في سلطنة عمان. واستعرض اللقاء مبادرة صانع السوق ومزود السيولة من قبل شركة الرمز للاستثمار والتنمية. حيث تم تعريف الحضور بالمبادرة وأهميتها وطريقة عملها . حضر الاجتماع رئيس الهيئة العامة لسوق المال سعادة عبدالله بن سالم السالمي، وممثلين عن جهاز الاستثمار العماني وكبار المسؤولين في الشركات المساهمة العامة والمدرجة ضمن مؤشر فوتسي العالمي، بالإضافة إلى الشركات المتوقع ادراجها لاحقًا.

وقال كريم شعيب الرئيس التنفيذي لشركة الرمز للاستثمار والتنمية أن دخول صانع السوق في بورصة مسقط سيكون له مردود على تداولات الأسهم، ويشكل قيمة مضافة لملاكها، وسيعزز التداولات في البورصة ما سيؤهلها لتكون قادرة على استيعاب طروحات القادمة. وأشار شعيب إلى نجاح مبادرة «صانع السوق» على مدار السنتين الماضيتين في أسواق قريبة من سلطنة عمان والتي استطاعت أن تحقق تطورا ملموسا في تعميق تلك الأسواق وزيادة أحجام التعاملات.. وثمن الرئيس التنفيذي لشركة الرمز انعقاد هذا الاجتماع التنسيقي ووصفه بالإيجابي كونه يعكس اهتمام كبرى الشركات في سلطنة عمان بهذا القطاع. من جانبه قال هيثم عضيمة رئيس العمليات في شركة الرمز للاستثمار والتنمية أن الهدف من مبادرة صانع السوق هو تحسين السيولة على الأسهم الريادية في البورصة ، وإتاحة الفرصة للمستثمرين للاستثمار في الأسهم التي تحتاج إلى سيولة، إضافة إلى جلب المستثمرين إلى البورصة، وأشار إلى أنه كلما كان السوق صحيًا – حركة البيع والشراء مستمرة – كلما كانت الادراجات المستقبلية أفضل.

وكانت بورصة مسقط قد وقعت في سبتمبر الفائت اتفاقية خدمات استشارية مع شركة الرمز للاستثمار والتنمية لدراسة وضع المبادرات الخاصة بتطوير البورصة، وتعزيز المشاركة في الاكتتابات العامة، وتنويع حلول أسواق رأس المال من أجل الارتقاء بالسوق لتكون بورصة مسقط لاعبًا رئيسيًّا في التنمية الاقتصادية في البلاد.