x

تنفيذ حكم الاعدام شنقا بحق ستة عناصر من طالبان في افغانستان

الحدث الأحد ٠٨/مايو/٢٠١٦ ١٦:٤٠ م
تنفيذ حكم الاعدام شنقا بحق ستة عناصر من طالبان في افغانستان

نفذ الاحد حكم الاعدام شنقا بحق ستة عناصر من حركة طالبان، في اول موجة احكام اعدام يوافق عليها الرئيس اشرف غني منذ توليه السلطة في 2014. واعلن القصر الرئاسي في افغانستان في بيان "بموجب الدستور الافغاني، وافق غني على اعدام ستة ارهابيين نفذوا جرائم خطيرة ضد المدنيين والامن العام". وقال مصدر حكومي لوكالة فرانس برس ان المحكومين الستة من عناصر طالبان.

ووعد غني الشهر الماضي برد عسكري اقوى على حركة طالبان متعهدا تشديد العقوبات بموجب القانون بما يشمل اعدام متمردين محكومين. وياتي ذلك ردا على هجوم لطالبان استهدف مكتبا للخدمات الامنية في وسط كابول اوقع 64 قتيلا واعتبر الاكثر دموية في العاصمة الافغانية منذ العام 2001. وهذا الهجوم في 19 نيسان/ابريل ادى الى تجميد الجهود الدولية التي بذلت في الاشهر الماضية لاستئناف محادثات السلام برعاية باكستان اثر توقفها الصيف الماضي بعدما اكدت حركة طالبان وفاة قائدها الملا عمر.

وبعد موقف الرئيس الافغاني هددت حركة طالبان "بعواقب وخيمة" في حال تم اعدام عناصر من صفوفها. واعلنت طالبان في بيان نشر على موقعها الالكتروني الشهر الماضي "اذا قرر العدو (كابول) تنفيذ احكام الاعدام، فان الامارة الاسلامية سترد بكل قواها للدفاع عن الامة المضطهدة".

وكالات