x

دبي تستضيف مؤتمري الإبتكار الصحي في دول مجلس التعاون

بلادنا الأحد ٠٨/مايو/٢٠١٦ ١٤:٣٩ م
دبي تستضيف مؤتمري الإبتكار الصحي في دول مجلس التعاون

تستضيف دبي الدورة الثالثة لمؤتمر الإبتكار الصحي في دول مجلس التعاون الخليجي والدورة الثانية لمؤتمر التأمين الصحي في الشرق الأوسط يومي 16- 17 مايو الجاري. يشارك في الدورة أكثر من 70 خبيرًا إقليميًا وعالميًا كمتحدثين رئيسيين لمناقشة أهم القضايا لدعم الابتكار والتطوير في القطاع الصحي بدول الخليج، والتركيز على أبرز التحديات والفرص المتاحة للنهوض بواقع التأمين الصحي في منطقة الشرق الأوسط. ويهدف المؤتمر إلى تعزيز قطاع الرعاية الصحية في المنطقة، وتوفير اخر المستجدات حول التقنيات الطبية الحديثة وأحدث الاتجاهات العالمية في تصميم وبناء المرافق الصحية لضمان سلامة المرضى، والمساهمة في دعم الهيئات الصحية لتقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية ذات الجودة العالية.

وسيناقش الخبراء خلال فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر الإبتكار الصحي في دول الخليج : أهم مبادرات التطوير في القطاع الصحي بدول المجلس ، ودمج الأهداف الاستراتيجية للقطاعين العام والخاص من أجل تعزيز القطاع، وتحقيق أفضل النتائج في الرعاية الصحية مع مراعاة تخفيض التكاليف من خلال التركيز على التشخيص، وتطوير المرافق الصحية في المنطقة للوصول إلى معايير الجودة العالمية، لتحقيق الريادة في جودة الخدمات من خلال التركيز على التصميم والبنية التحتية في بناء المرافق، وتصميم مرافق مطابقة لأعلى معايير الجودة الدولية لضمان سلامة المرضى، والنهج الموحد للسجلات الصحية الإلكترونية، والإدارة الفعالة للأمراض المزمنة من خلال الاستفادة من مبادرات تبادل المعلومات الصحية.

وسيركز مؤتمر التأمين الصحي في الشرق الأوسط على التغلب على التحديات التنظيمية لسد الفجوة بين الإجراءات والمطالبات في القطاع، ووضع خطة فعالة في نظم الفواتير والدفع لضمان تطوير الاجراءات في المستشفيات، ورؤية شركات التأمين للتحديات والفرص في التحول والتركيز على الصحة الإلكترونية، والاجراءات الرقابية للسيطرة على حالات الاحتيال في القطاع الصحي بالمنطقة، وتطوير منتجات تأمين صحي فعالة تساعد على تعزيز إشراك المريض والوصول إلى نتائج سريرية واقتصادية أفضل، ودور قطاع الصناعات الدوائية في تحسين نتائج وعائدات التأمين الصحي، والدور المتنامي لتحليل البيانات في التأمين. /العمانية/ ىى/م