x

ليستر يفوز على إيفرتون في ليلة القبض على لقب البريمرليج

الجماهير الأحد ٠٨/مايو/٢٠١٦ ٠٣:٠٠ ص
ليستر يفوز على إيفرتون في ليلة القبض على لقب البريمرليج

لندن - (د ب أ): احتفل ليستر سيتي بحسم تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وتغلب على ضيفه إيفرتون 3 / 1 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة السابعة والثلاثين من المسابقة.
وواصل مانشستر يونايتد كفاحه على أمل انتزاع إحدى البطاقات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا وتغلب على مضيفه نورويتش سيتي 1 / صفر بينما غادر سندرلاند مراكز الهبوط بفوزه على تشيلسي 3 / 2 وتراجع نيوكاسل إلى المركز الثامن عشر بتعادله السلبي مع أستون فيلا الذي هبط بالفعل.
وفي مباريات أخرى جرت اليوم ، تغلب سوانزي سيتي على مضيفه ويستهام 4 / 1 وكريستال بالاس على ستوك سيتي 2 / 1 وتعادل بورنموث مع ويست برومويتش ألبيون 1 / 1 .
وكان تتويج ليستر سيتي قد حسم يوم الاثنين الماضي بتعادل أقرب ملاحقيه توتنهام مع مضيفه تشيلسي 2 / 2 في ختام منافسات المرحلة السادسة والثلاثين.
ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 80 نقطة في الصدارة بفارق عشر نقاط أمام توتنهام صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 44 نقطة في المركز الثاني عشر.
وعلى ملعب "ووكرز ستاديوم" ، افتتح ليستر سيتي التسجيل بهدف أحرزه نجم الهجوم جيمي فاردي بعد أربع دقائق من بداية المباراة ثم عزز آندي كينج تقدم الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 33 .
وفي الشوط الثاني ، سجل فاردي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 65 من ضربة جزاء وأهدر ضربة جزاء أخرى فى الدقيقة 72 قبل أن يرد إيفرتون بهدف وحيد سجله كيفن ميرالاس في الدقيقة 88 .
وعلى ملعب "كارو رود" معقل نورويتش سيتي ، سجل خوان ماتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72 ليرفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 63 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع.
وقال ماتا عقب المباراة "كان الفوز هدفنا اليوم. ندرك أنه يجب علينا الفوز بمبارياتنا ثم ننتظر لنرى ماذا سيفعل مانشستر سيتي."
وتلقى نورويتش سيتي الهزيمة الثالثة له على التوالي ليقترب أكثر من الهبوط من الدوري الممتاز إلى دوري الدرجة الأولى ، حيث تجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
وفي المباراة التي جمعت بين سندرلاند وضيفه تشيلسي ، تقدم تشيلسي بهدف للاعب دييجو كوستا في الدقيقة 14 ثم أدرك وهبي الخزري التعادل لسندرلاند قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تقدم تشيلسي مجددا بهدف للاعب نيمانيا ماتيتش فى الدقيقة 48 لكن سندرلاند حسم المواجهة لصالحه بهدفين سجلهما فابيو بوريني وجيرمين ديفو في الدقيقتين 67 و70 .

وأنهى تشيلسي المباراة بعشرة لاعبين حيث طرد جون تيري من صفوف الفريق في الوقت القاتل لحصوله على الإنذار الثاني.

ورفع سندرلاند رصيده إلى 35 نقطة ليصعد إلى المركز السابع عشر بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 48 نقطة في المركز التاسع.

وتراجع نيوكاسل إلى المركز الثامن عشر برصيد 34 نقطة بعدما تعادل سلبيا مع مضيفه أستون فيلا الذي تأكد هبوطه بالفعل في وقت سابق حيث يحت المركز العشرين الأخير برصيد 17 نقطة.

وحقق سوانزي سيتي فوزا كبيرا خارج ملعبه حيث تغلب على مضيفه ويستهام 4 / 1 ليرتفع رصيد سوانزي إلى 46 نقطة في المركز الحادي عشر ويتجمد رصيد ويستهام عند 59 نقطة في المركز السادس.

وسجل الأهداف الأربعة لسوانزي ، واين روتليدج وأندريه آيو وكي سونج بوينج وبافيتيمبي جوميز بينما سجل الهدف الوحيد لويستهام ، ستيفان كينجسلي لاعب سوانزي بالخطأ في مرمى فريقه.

وتغلب كريستال بلاس على ضيفه ستوك سيتي 2 / 1 ليرفع الأول رصيده إلى 42 نقطة في المركز الرابع عشر ويتجمد رصيد ستوك سيتي عند 48 نقطة في المركز العاشر.

وتقدم ستوك سيتي بهدف في الشوط الأول سجله تشارلي أدم ثم حسم كريستال المباراة لصالحه بهدفين في الشوط الثاني سجلهما دوايت جايل.

وأفلت بورنموث من الهزيمة على ملعبه وتعادل مع ويست برومويتش ألبيون 1 / 1 ليرتفع رصيد بورنموث إلى 42 نقطة في المركز السادس عشر بفارق الأهداف فقط خلف ويست برومويتش.

وتقدم خوسيه سولومون روندون لويست برومويتش في الدقيقة 16 ثم أدرك ماتيو ريتشي التعادل لبورنموث قبل ثماني دقائق من النهاية.

وأضاع كريج جاردنر فرصة تسجيل الهدف الثاني لويست برومويتش من ضربة جزاء حصل عليها الفريق في الدقيقة 43 .