فيصل الرواس يفوز برئاسة مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان

مؤشر الاثنين ٢٨/نوفمبر/٢٠٢٢ ١١:٠٢ ص
فيصل الرواس يفوز برئاسة مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان

مسقط - الشبيبة 

 اُنتخب فيصل بن عبدالله الروّاس رئيسًا لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان للفترة (2022 - 2026)، بعد حصوله على 11 صوتًا من أصل 21 صوتًا.

جاء ذلك خلال اجتماع تشكيل مجلس إدارة الغرفة للفترة الحالية - الذي عُقد اليوم بمقر الغرفة الرئيسي، حيث أعلن سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة، رئيس لجنة انتخابات الغرفة للفترة (2022 - 2026)، عن نتائج الانتخابات التي تمّت بالاقتراع السري، وذلك وفقًا لما نصّت عليه المادة 23 من نظام الغرفة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (56 2022).

ووضّح سعادته أنه تم انتخاب راشد بن عامر المصلحي نائبًا أول، وانتخاب حمود بن سالم السعدي نائبًا ثانيًا، كما تم انتخاب أنور بن حمد السناني ونائف بن حامد فاضل عضوين للجنة التنفيذية، وانتخاب سعود بن أحمد النهاري وزاهر بن محمد الكعبي وسعيد بن علي العبري أعضاء لجنة الاستثمار، وانتخاب محمد بن ناصر المسكري وحسين بن عبدالحسين اللواتي ومصطفى أحمد سلمان أعضاء للجنة التدقيق.

وأكد سعادة فيصل بن عبد الله الروّاس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان في تصريح له عقب انتخابه، على أن الغرفة ستعمل على تكثيف التواصل مع أصحاب الأعمال، وعلى اللامركزية بين المحافظات وتمكين فروعها.

وأضاف سعادته أن هناك كثيرًا من الأولويات في المرحلة القادمة، منها إرساء مبادئ الحوكمة، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

حضر الاجتماع أعضاء لجنة الانتخابات، والأعضاء ممثلو محافظة مسقط، ورؤساء مجالس إدارات فروع الغرفة في المحافظات، والأعضاء ممثلو شركات المساهمة العامة، والمستثمر الأجنبي.