دبي ترحب بزوارها في موسم عطلة الشتاء بوجهات سياحية بين السماء والأرض

سياحة و سفر الخميس ٢٤/نوفمبر/٢٠٢٢ ٢١:١٥ م
دبي ترحب بزوارها في موسم عطلة الشتاء بوجهات سياحية بين السماء والأرض

دبي - خالد عرابي

أعلنت دبي عن ترحيبها بزوارها في موسم عطلة الشتاء، وذلك بالإعلان عن بدء الموسم الشتوى للسياح للاستمتاع بالأماكن والمعالم السياحية الفريدة والمتنوعة التي تزخر بها دبي والتي تجعل منها وجهة سياحية عالمية لا يضاهيها ولا يناظرها مثيل.. وقد نظمت دائرة الاقتصاد والسياحة دبي مؤخرا رحلة لاطلاع وسائل الإعلام على بعض الأماكن السياحية العائلية خلال عطلة الشتاء في دبي ، وقد استمتع بها وشارك فيها عدد من الإعلاميين من دول مجلس التعاون الخليجي المشتركة منها الكويت، سلطنة عمان السعودية، قطر، البحرين، ومن مصر.

جاء الترحيب بالإعلاميين كنموذج للترحيب بالسياح الذين يزورون دبي.. الترحيب الحار بهم كان "بين السماء والأرض" حيث كانت الأماكن والمعالم السياحية التي تم زارها واطلع عليها الإعلاميين عليها كنماذج لتلك المعالم العديدة و الفريدة التي يمكن أن يزورها و يستمتع بها أي سائح أو زائر لدبي، حيث المتعة والمرح والسعادة دون توقف.

تنوعت المعالم والأماكن السياحية التي تم زيارتها ما بين معالم في أماكن مرتفعة تبلغ عشرات المترات ، و أخرى على الأرض، وهذا ما جعلنا نطلق عليها "رحلة بين السماء و الأرض" لنقصد الأماكن المرتفعة، وتلك التي فوق الأرض ، وهذا ليس بمستغرب في دبي التي صنفت كأفضل وجهة سياحية في العالم وفقا لتصنيف تريب أدفيزور Trip Advisor الشهير، كما صنفت دبي مؤخرا بالمدينة رقم أربعة كأفضل وجهات الطعام في العالم وإن كنت أرى كما يراها المئات بل الآلاف غيري الوجهة الأولى للطعام في العالم نظرا لما تستمتع به من تنوع وعدد المطاعم وأشكالها وألوانها وجنسياتها ومذاقاتها وجودتها وفخامتها، علاوة على أن دبي لم تعد المدينة التي تستقبل تلك المذاقات و الأطعمة فقط بل هي تبدع وتنتج العشرات من العلامات والمطاعم الفاخرة الجديدة والمختلفة و تصدرها للعالم.

دبي تستقطب العالم

يقال بأن من يزور دبي فهو يرى جزء مهم من مستقبل العالم يصنع ويأتي من دبي، كما يقال بأن دبي تقدم ما لا يمكن أن تراه في أي مكان آخر في العالم .. وهذا ما جعل منها وجهة سياحية فريدة تستقطب العالم أجمع، وخلال تلك الرحلة زرنا عددا من الأماكن والمعالم التي سأعطي لكم نبذة مختصرة عنها، وساترك البقية لكم تطلعون عليها عند زيارتها لأنني واثق بأنكم ستمتعون بقضاء عطلة ترفيهية لا مثيل لها في قلب دبي كما استمتعنا بها، وهذه هي بعض المناطق والمعالم السياحية بها.

"ذا فيو" في النخلة

"ذا فيو" في النخلة هي منصة مراقبة أيقونية تقع أعلى برج نخلة جميرا على ارتفاع هائل يبلغ 240 مترا فوق سطح الأرض موفرة إطلالات بانورامية خلابة ومذهلة بزاوية 360 درجة على أفق مدينة دبي يعانق نخلة جميرا ومياه الخليج العربي المتلألئة. ومن أعلى هذه الاطلالة المتميزة يمكنك أن ترى أبرز وأعلى المعالم السياحية في دبي فيمكنك أن ترى اتلانتس النخلة واتلانتس رويال وتستمتع بالمشهد الخلاب للفيلل والوحدات السكنية الراقية التي وزعت على شكل نخلة في منظر بديع يبهج المشاهد، ومن أفضل الأوقات الجميلة لزيارتها وقت الغروب لتستمتع بغروب الشمس في منظر بديع.. تقع المنصة في الطابق 52 من برج "ذا بالم تاور" وتضم مقهى ومعرضا فنيا يروي قصة تطور نخلة جميرا بالإضافة إلى أحواض أكواريوم تفاعلية ومتجر للهدايا. تبدأ أسعار التذاكر من 10 ريالات عمانية للكبار 7 ريالات للصغار، مع دخول مجاني للأطفال دون سن الرابعة.

منصة المشاهدة "سكاي فيوز" دبي

"سكاي فيوز" دبي هي أحدث الوجهات السياحية التي تقدم تجربة فريدة من نوعها، حيث تأخذ الزوار في رحلة شيقة على ارتفاع شاهق يبلغ حوالي 220 مترًا للاستمتاع بالمشاهد الخلابة لناطحات السحاب في الأفق الساحر ووسط مدينة دبي. وتقع هذه الأعجوبة المعمارية أعلى فندق "العنوان سكاي فيو"، وتضم عدة أنشطة مفعمة بالإثارة والتشويق مع "منصة المشاهدة"، و"المزلقة الزجاجية"، و"ممشى الحافة" أو الجسر لمشاهدة معالم مدينة دبي من زاوية جديدة والاستمتاع بالإطلالات الخلابة على نطاق 360 درجة، ويعد "سكاي فيوز" أحدث معلم سياحي يوفر إطلالات رائعة على "داون تاون دبي" وأفق المدينة.

"ذي بوينت"

تعد "ذي بوينت" دبي وجهةً مثالية للتسوق والترفيه وتبعد حوالي 4 كلم عن ساحل دبي في نخلة جميرا وتضمّ مجموعةً من المرافق الترفيهية والمطاعم مع أروع الإطلالات. وتشمل "ذي بوينت" أكثر من 50 مطعماً ومقهى شعبياً مثل "مشيكو" و"الصفدي" ومقهى "أرابيكا"، وغيرهم الكثير، فضلاً عن متاجر لشراء أجمل الهدايا التذكارية. تناول أشهى المأكولات وسط إطلالاتٍ على الواجهة البحرية ثم شاهد أحدث الأفلام بينما يستمتع الأطفال بوقتهم في المرافق الترفيهية.

ومن الأنشطة التي يمكن القيام بها في "ذي بوينت" السير في ممشى يقع قبالة فندق "أتلانتس"، النخلة ويمتد على مسافة 1.5 كلم ويعتبر المكان المثالي للقيام بنزهةٍ في الهواء الطلق وسط إطلالات خلابة على البحر. وتشمل "ذي بوينت" كذلك نافورة النخلة التي تعد أكبر نافورة راقصة في العالم وتقدم عروضاً رائعة يومياً كل 30 دقيقة بين غروب الشمس ومنتصف الليل.

حتا، دبي

تقع حتا على بعد نحو 130 كم جنوب شرق وسط مدينة دبي، وتحتفي المدينة بكل المغامرين الباحثين عن التشويق والإثارة عبر مجموعة متنوعة من أحدث الأنشطة الشيقة في الهواء الطلق. لا تفوتوا زيارة مركز الأنشطة المتميز "حتا وادي هب" للاستمتاع بتجارب مبتكرة مفعمة بروح المغامرة لتلبية تطلعات كل من المغامرين الصغار والكبار.

 يمكنكم استئجار الدراجات الجبلية وخوض تجربة القيادة على مسارات الجبال المرمزة بالألوان وفقا لمستوى الصعوبة بطول 52 كم، أو القيام بتجربة "الهايكنج" والمشي صعودا في الممرات الترابية لجبال حتا، كما يمكنكم الاستمتاع برماية السهام، ورمي الفؤوس، بالإضافة إلى الدحرجة على منحدر داخل جسم كروي شفاف كبير الحجم مع الرياضة الممتعة "زوربينج"، والانطلاق في منزلق مائي ضخم يبلغ ارتفاعه 12 مترا، أما إذا أردتم الانغماس في المناظر الطبيعية الخلابة فيمكنكم التوجه إلى سد حتا لرحلة بعيدة عن صخب المدينة على متن قوارب التجديف "كاياك".

سد حتا

يمكنكم أيضا بزيارة سد حتا لتأمّل جمال الجبال وركوب قوارب الكاياك في هذه المنطقة الجبلية المميزة، كما يمكنكم قيادة سيارتكم على طول السد والتقاط الصور وتأمّل جمال الطبيعة، أو استئجار قوارب الكاياك وألواح التجديف ابتداءا من 6 ريالات عمانية واكتشاف المنطقة بطريقةٍ استثنائية. ولا تنسوا رؤية اللوحة الجدارية الضخمة التي تكرم الأبوَين المؤسّسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.

فندق حصن حتا

تحتضن منطقة حتا الجبلية الجميلة فندق "حصن حتا" الاستثنائي الذي يتميز بأجوائه الرائعة وبمأكولاته الشهية. يضم هذا الفندق 52 غرفة مميّزة على شكل شاليهات ويعد المكان المثالي لقضاء عطلة نهاية أسبوع هادئة مع العائلة أو الأصدقاء بين أحضان الطبيعة.

يمكنك استخدام أحد حوضي السباحة في الفندق أو التجول بين الحدائق ومسارات المشي أو الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة من شرفتك الخاصة. أما إذا كنت تزور منطقة حتا ليوم واحد، فتناول المأكولات الشهية لدى أحد مطعمي الفندق بينما تتأمل مناظر سلسلة جبال الحجر الرائعة. يضم الفندق غرفا فاخرة مطلة على الجبال وعددا من الفلل المؤلفة من ثلاث غرف نوم والتي تناسب العائلات ومجموعات الأصدقاء. تتميز هذه الفلل التي تبلغ مساحتها 120 متراً مربعاً بتصميم ريفي وتضم جاكوزي خاص وحديقة ومساحة تخزين.

مدينة اكسبو

ومن التجارب الجميلة أيضا زيارة مدينة أكسبو، التي تعتبر مدينة مصغرة تقوم على إرث إكسبو 2020 دبي الذي يُعتبر المعرض العالمي الأول الذي يُقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

فتحت مدينة إكسبو أبوابها منذ 1 أكتوبر 2022 لتقدم الكثير من العروض الترفيهية التي استمتع بها الزوار طوال فترة المعرض العالمي، بما فيها ساحة الوصل وحديقة الثريا والشلالات السريالية الشهيرة. وقد حافظت المدينة على الأجنحة التي تتمحور حول مواضيع محدّدة، لاسيما ألِف - جناح التنقل و"تيرا" - جناح الاستدامة، لتقديم تجربة تعليمية وترفيهية غنية، فيما تحوّل جناح الفُرص إلى متحف إكسبو 2020 دبي.

سيتمكن الزوار أيضاً من استكشاف بعض الأجنحة الشهيرة الخاصة بالبلدان، بما في ذلك جناح الإمارات العربية المتحدة المستوحى من الصقر، وجناح المملكة العربية السعودية الحائز على جوائز، والمساحات التي أُعيد تصميمها لأجنحة لوكسمبورغ وباكستان وأستراليا وغيرها.

 تُعتبر مدينة إكسبو العنوان الجديد للمكاتب والشركات التي تُولي اهتماماً خاصاً للأهداف المستدامة، وتسعى لأن تصبح الوجهة الذكية والسابقة لعصرها والمثالية للشركات ومفهوم الابتكار. تشكّل المدينة المصغّرة جزءاً من خطة دبي الحضرية 2040 إذ أنها تخلو من البلاستيك أحادي الاستخدام كما تُعتبر أول مجتمع في المنطقة معتمد من معيار WELL العالمي للمجتمعات الصحية.

يسهل الوصول إلى المدينة التي تبلغ مساحتها 4.38 كيلومتراً مربعاً على متن مترو دبي وتشمل مركز دبي للمعارض الذي استضاف عدداً من القِمم والمؤتمرات والحفلات الموسيقية العالمية ضمنَ إطار معرض إكسبو الذي استمرّ لستة أشهر. وتشمل المدينة الكثير من المطاعم والمقاهي، وثمّة خطط قيد التنفيذ لبناء عددٍ من المرافق الترفيهية والرياضية ومركز تسوّق. ويعد واحدا من أبرز الأجنحة التي يجب زيارتها "ألِف - جناح التنقل" ليعرف الناس على عالم التنقل. ويكتشف الزوار كيف ساعدت المواصلات البشر على فتح آفاقٍ جديدة عبر العصور، ويطّلعون على التقدّم الذي أحرزته الدولة عبر مجالات مختلفة تشمل الخدمات اللوجستية والطيران واستكشاف الفضاء.

"توب جولف دبي"

تقع "توب جولف دبي" في نادي الإمارات للجولف وتغطي مساحة أكثر من 60 ألف قدم مربع، وتتألف من ثلاثة طوابق مع تراس على السطح كما تقدّم جولات جولف تفاعلية وعروضاً موسيقية حية وتجارب طعام مميزة وغيرها من الأنشطة الترفيهية.

احجز إحدى الصالات الـ 96 التي يتمّ التحكُّم بدرجة حرارتها وسجّل نقاطاً أثناء رمي الكرات الصغيرة مع أصدقائك أو عائلتك أو زملائك. كما تستضيف وجهة "توب جولف" الفعاليات المميزة ليستمتع الضيوف بأروع الأوقات.

تشمل وجهة "توب جولف" ثلاثة مطاعم ومتاجر وثلاثة أجنحة فاخرة لكبار الشخصيات فضلاً عن شاشات تلفزيون كبيرة لمشاهدة المباريات الرياضية وملعب "ميني جولف" كما تقدّم عروضاً موسيقية حية، وتُعدّ مكاناً مثالياً للاسترخاء حيث توفر إطلالات مميزة على دبي مارينا.