x

مناقشــة آليــات دعم البحث العلمي في المجالات الاجتماعية

بلادنا الأحد ٠٨/مايو/٢٠١٦ ٠١:٠٨ ص

مسقط -
عقدت اللجنة التوجيهية لبرنامج بحوث المرصد الاجتماعي الاجتماع السابع عشر برئاسة سعادة د. يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية رئيس اللجنة التوجيهية للبرنامج وبحضور أعضاء اللجنة التوجيهية من مختلف الجهات الحكومية.

تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالبرنامج أبرزها مناقشة آليات تشجيع ودعم البحث العلمي في المجالات الاجتماعية، ومناقشة مخرجات مشروع مؤشرات الطفولة الذي نفذه البرنامج بالتعاون مع منظمة اليونيسيف لحصر أهم مؤشرات رفاه الطفل، بالإضافة إلى عرض خطط البرنامج للعام الحالي التي تضمنت عرضاً مرئياً لمقترح مشروع بحثي حول القيم في المجتمع العماني، والخطة الإعلامية للبرنامج التي تستهدف نشر الوعي حول القضايا الاجتماعية من خلال الالتقاء بالمختصين في المجالات الاجتماعية في مختلف محافظات السلطنة، وتنظيم حوارات علمية حول بعض القضايا الاجتماعية التي تهم المجتمع العماني.
كما قدم د. سعيد بن سليمان الظفري مدير برنامج بحوث المرصد الاجتماعي بمجلس البحث العلمي عرضا مرئيا حول أهم المنجزات والتحديات المتعلقة بالبرنامج، موضحا أهمية التركيز لرصد الظواهر الاجتماعية بطرق منهجية وعلمية وضرورة توسيع قاعدة البحوث الاجتماعية من خلال إجراء البحوث العلمية ذات الجودة العالية والتي تهدف إلى رصد وتحليل التغيرات الاجتماعية في المجتمع، كما تطرق إلى التحديات التي يواجهها برنامج المرصد الاجتماعي.