بتكليفٍ سامٍ..السيد تيمور بن أسعد يفتتح أعمال المؤتمر العالمي حول مقاومة مضادات الميكروبات

بلادنا الخميس ٢٤/نوفمبر/٢٠٢٢ ٠٩:٢٨ ص
بتكليفٍ سامٍ..السيد تيمور بن أسعد يفتتح أعمال المؤتمر العالمي حول مقاومة مضادات الميكروبات

الشبيبة - العمانية 

بتكليفٍ سامٍ.. صاحب السّمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العُماني يفتتح أعمال المؤتمر الوزاري العالمي الثالث حول مقاومة مضادات الميكروبات الذي تستضيفه سلطنة عُمان.

ويهدف إلى تعزيز أهمية الالتزام السياسي بنهج "الصحة الواحدة" في التصدي لوباء مقاومة مضادات الميكروبات، ويستمر يومين.

معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة يؤكد في كلمة له على أن سلطنة عُمان قطعت في السنوات الماضية شوطًا كبيرًا من أجل التصدي لخطر انتشار الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية، وأن إقامة هذا المؤتمر دليل على الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة السلطنة للتصدي لهذا الخطر. 

معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه يقول في كلمة له إن سلطنة عُمان عملت على تطوير البرامج الكفيلة بمواجهة هذه الظاهرة متعددة الأطراف بشكل أكثر فاعلية، وبتكامل الجهود المبذولة في مجالات الزراعة والصحة والبيئة في إطار نهج "الصحة الواحدة".

ويسعى المؤتمر الذي يأتي تحت شعار "مقاومة مضادات الميكروبات: من السياسة إلى إجراءات الصحة الواحدة" لتحفيز الحوار التفاعلي للتصدي لوباء مقاومة مضادات الميكروبات، عبر تسريع وتيرة التعامل معها على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية وتعزيز التعاون الدولي.

ويناقش 4 محاور رئيسة وهي: تفعيل خطط الاستجابة على مستوى الدول، والترصد للمقاومة بمنظومة الصحة الواحدة التي تشمل الإنسان والحيوان والبيئة، والحراك السياسي والموارد المالية، والبحث والابتكار.