x

بحث تنفيذ حملة إعلامية للمحافظة على النظافة في مسقط

بلادنا الأحد ٠٨/مايو/٢٠١٦ ٠١:٠٧ ص
بحث تنفيذ حملة إعلامية للمحافظة على النظافة في مسقط

مسقط -
ناقشت لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية بالمجلس البلدي لمحافظة مسقط في اجتماعها الثالث لهذا العام برئاسة علي بن سالم المعشري مقترح تنفيذ حملة إعلامية للمحافظة على النظافة في الأماكن السياحية والعامة بمشاركة ممثلين من جامعة السلطان قابوس وجمعية البيئة العمانية وبلدية مسقط ومبادرة نظف عمان.

وتتمثل أبرز أهداف الحملة المقترحة في تعزيز التوطين البيئي من خلال زيادة الوعي بمخاطر التلوث، وتشجيع المشاركة الفاعلة وتحمل المسؤولية اتجاه المجتمع، وإيجاد نوع من التواصل بين أفراد المجتمع حتى يتبنى الجميع هدف بيئة نظيفة مستدامة، والتركيز على هذا الجانب، وغرس مفاهيم العمل التطوعي وقيم التضامن والتكافل والمحافظة على النظافة العامة التي ينعكس أثرها للفرد والمجتمع، العمل على استمرارية نتائج الحملة بحيث تكون سلوكا يومياً تغرس في نفوس أفراد المجتمع حبا للوطن وحفاظا عليه من أي مخلفات تضره وتشوه جماليته.

يشار إلى أن العديد من الجهات ذات العلاقة كبلدية مسقط ووزارة السياحة ومبادرة نظف عُمان قامت بالعديد من حملات النظافة، وتستهدف ضمن برامجها السنوية كافة فئات المجتمع بغية الوصول إلى ثقافة ذاتية لدى أفراد المجتمع بأهمية المحافظة على النظافة العامة كأحد مكاسب التنمية المستدامة.
كما تدارست اللجنة خلال الاجتماع طلب أهالي حي الوادي الكبير المنقول عن طريق سعادة السيد والي مطرح بشأن تنظيم المنطقة الصناعية بالوادي الكبير من حيث زيادة عدد المداخل والمخارج وتنظيم الأنشطة الصناعية بالمنطقة. وقد انتهى الاجتماع بالخروج بالتوصيات اللازمة للموضوعين المطروحين للمناقشة.