مذكرة تفاهم لتطوير أعمال علاقات المستثمرين في بورصة مسقط

مؤشر الأحد ٢٠/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٤:٤٣ م
مذكرة تفاهم لتطوير أعمال علاقات المستثمرين في بورصة مسقط
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

العمانية - الشبيبة

وقّعت بورصة مسقط اليوم على مذكرة تفاهم مع جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا) بهدف تطوير أعمال علاقات المستثمرين في البورصة وتعزيز الشفافية وتبادل أفضل الممارسات فيما يتعلق بأنشطة علاقات المستثمرين.

وقع على المذكرة من جانب بورصة مسقط هيثم بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للبورصة، فيما وقع عليها من جانب جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط جون جوليف مديرها العام.

ووضح الرئيس التنفيذي للبورصة أن البورصة عضو في جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا)، مشيرا إلى أن الهدف من توقيع الاتفاقية هو تأهيل ممثلي علاقات المستثمرين من الشركات المساهمة العامة في البورصة حيث إن الجمعية تعقد مؤتمرات توعوية سنوية وتوفر شهادات مهنية لتأهيل ممثلين علاقات المستثمرين.

من جانبها بيّنت ماجدة بنت شيخان المعمرية مسؤولة الحوكمة الثلاثية والتنوع والإدماج ببورصة مسقط أن توقيع مذكرة التفاهم يعدّ الأول ضمن قسم الاستثمار المستدام الذي استحدث أخيرا، موضحة أن مذكرة التفاهم ستسهم في تشجيع الشركات المساهمة لتعيين مسؤول علاقات المستثمرين ليكون حلقة وصل بين المستثمرين والبورصة.

وتم خلال توقيع المذكرة الإعلان عن رئاسة بورصة مسقط لفريق سلطنة عُمان لعلاقات المستثمرين بحيث يتبع الفريق جمعية الشرق الأوسط لعلاقات المستثمرين.

يذكر أن الجمعية تقدم مجموعة من الأدوات لتطبيق أفضل الممارسات والمعايير الدولية لدعم الشركات المدرجة وتطوير جودة أداء الشركات في السوق، بما فيها حلقات العمل المتخصصة والجلسات التعريفية وتقديم برنامج علاقات المستثمرين المعتمد.