سفينة شباب عمان الثانية تستقبل 350 زائراً في صلالة

بلادنا الأحد ٠٨/مايو/٢٠١٦ ٠٠:٥٦ ص
سفينة شباب عمان الثانية تستقبل 350 زائراً في صلالة

مسقط -

استقبلت سفينة شباب عمان الثانية المنفذة لدورة الإبحار والمغامرة الثانية لقادة الكشافة والجوالة عدداً من الوحدات الكشفية والإرشادية أثناء وجودها بمحافظة ظفار، حيث زار السفينة حوالي 350 شبلا وزهرة وكشافاً ومرشدة، وذلك ضمن البرامج التعريفية للسفينة المتضمنة زيارة عدد من منتسبي الحركة الكشفية والإرشادية بالمحافظة.

جاء ذلك أثناء رسو السفينة بميناء صلالة حيث تقل المشاركين في دورة الإبحار والمغامرة الثانية لقاده الكشافة والجوالة.

وخلال الأيام الأربعة لوجود السفينة بميناء صلالة زار السفينة قرابة 350 فردا من منتسبي الحركة الكشفية والإرشادية يمثلون 23 وحدة كشفية وإرشادية، تعرفوا خلال الزيارة على سفينة شباب عمان الثانية وأهم أنشطتها وبرامجها وأهدافها ودورها في تدريب الشباب وأهم مشاركاتها المحلية العالمية إلى جانب التعريف بأبرز الأنشطة التي قام بها قادة الكشافة والجوالة في دورة الإبحار على متن السفينة.
وقدم المشاركون في دورة الإبحار عرضــــا للمهارات التي تم تدريبهم عليها فــــي السفينـــة مــــن برامج الملاحة البحرية وصعود للصواري ومهارات استخدامات الحبال.
ويتضمن برنامج الدورة التي تنظمها البحرية السلطانية العمانية (سفينة شباب عمان الثانية) والمديرية العامة للكشافة والمرشدات خلال الفترة من الرابع والعشرين من شهر أبريل الفائت إلى الثاني عشر من مايو الجاري، عددا من الحصص التدريبية النظرية والعملية منها الإبحار إلى محافظة ظفار وتنظيم عدد من الزيارات السياحية والمسابقات الرياضية للمشاركين في دورة الإبحار والمغامرة الثانية لقاده الكشافة والجوالة.
وضمن خط سير سفينة شباب عمان الثانية التدريبي لقادة الجوالة والكشافة قفلت سفينة شباب عمان الثانية عائدة إلى محافظة الباطنة في رحلة بحرية تستغرق خمسة أيام يتدرب خلالها المشاركون على العديد من مهارات الإبحار ومنها إنزال الأشرعة وتطبيق مبادئ الإبحار وفنونه في مغامرة جديدة تتحدى القدرات والمهارات الذهنية والبدنية.