صحية مسقط تنظم فعالية توعوية لمرضى السكري

بلادنا الجمعة ١٨/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٥:٤٠ م
صحية مسقط تنظم فعالية توعوية لمرضى السكري

مسقط- الشبيبة 

نظمت مساء أمس "الخميس" المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ممثلة في دائرة الرعاية الصحية الأولية بقسم التثقيف الصحي والمبادرات المجتمعية وبمشاركة

عدد من الجهات من القطاعين الحكومي والخاص فعالية توعوية صحية حول مرض السكري أقيمت الفعالية في حديقة القرم الطبيعية بحضور الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط هدفت إلى نشر وتعزيز الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع لاتباع أنماط السلوك الصحي الذي يقيمهم كثير من عوارض الأمراض وأهمها مرض السكري. 

ويأتي إقامة هذه الفعالية تزامنا مع الإحتفال باليوم العالمي لمرض السكري والذي حمل هذا العام شعار" معلومتك اليوم حصانتك غدا "

ومن المعلوم بأنه تحدث الإصابة بمرض السكري بسبب تناقص إفراز هرمون الإنسولين أو تراجع قدرة الجسم على إستخدامه بفعالية مما يؤدي إلى تراكم الجلوكوز أو السكر في الدم. وهرمون الإنسولين هو هرمون يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، وهو يساعد على إدخال جزيئات الجلوكوز إلى داخل الخلايا ليتم تخزينها واستخدامها لإنتاج الطاقة.

اشتملت الفعالية على إقامة معرض صحي تضمن مجموعة من الأركان الصحية وتركزت على محاور مهمه في التوعية عن مسببات مرض السكري وعوارضة وكيفية الوقاية منه وعلاجه وضمت الأركان ركن سكري الأطفال وسكري الحمل وصحة القدم والنشاط البدني وصحة الفم والأسنان كما تضمننت أيضا إقامة عدة مسابقات وأنشطة ترفيهية وتم آخذ قياس المؤشرات الحيوية كالسكري وضغط الدم وكتلة الجسم . 

إضافة إلى توفير منصات تعنى بالتعريف بمرض السكري ومضاعفاته الصحية على الأفراد . وتم التركيز في الاحتفالية على جملة من المواضيع كأدوية السكري والقدم السكري وتم عرض كل ما يخص الغذاء الصحي للوقاية من السكري وكيفية التعامل مع المرض من ناحية الغذاء حتى يتجنب المريض أية مضاعفات في المستقبل .

وقد تفاعل المشاركين والحضور وعبروا عن سعادتهم باستفادتهم في كل ماتضمنته الفعالية من أنشطة صحية متنوعة ساهمت في نشر التوعية الصحية لهم .